الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

علاج فتاة من عدم القدرة على النوم لأكثر من 30 دقيقة



شُفيت امرأة من حالة مرضية مزمنة تسببت في معاناتها من الحصول على النوم لأكثر من 30 دقيقة متواصلة منذ أكثر من 15 عاماً.



ولم تنعم روبي تشامبرين بالنوم لوقت متواصل يتجاوز نصف ساعة في المرة الواحدة نتيجة معاناتها من حالة صحية نادرة تُعرف بمتلازمة الألم الناحي المركب، لكن معاناتها وصلت إلى النهاية أخيراً بفضل تقنية علاج مطورة تخفف عنها الألم عن طريق بطارية مثبتة في معصمها.



No Image Info



وجربت الفتاة المقيمة بمقاطعة ليسترشاير البريطانية أكثر من 100 نوع من العلاج الطبيعي أو مسكنات الألم والحقن، لكن حظها في الحياة تغير بعدما تلقت نحو 35 ألف جنيه استرليني من الأموال الخيرية لإجراء جراحة تحفيز النخاع الشوكي، وفق ما ذكر موقع Ladbible البريطاني.



وشهدت الجراحة التي خضعت لها البالغة من العمر 22 عاماً في أغسطس الماضي، زراعة بطارية تشبه جهاز تنظيم ضربان القلب ومتصلة بأقطاب كهربائية في العمود الفقري، تحت جلد معصمها.



No Image Info



والآن لا تحتاج الفتاة إلى تسكين الألم سوى الضغط على جهاز تحكم عن بُعد يرسل نبضات كهربائية لمنع إشارات الألم من الوصول إلى الدماغ.



وقالت روبي: «تجاوزت الـ22 من عمري، ولم أكن قادرة على الخروج مع أصدقائي، واضطررت لترك وظيفتي، وكان ذلك ضغطاً كبيراً على حياتي».



No Image Info



وأوضحت الفتاة أن مستويات الألم لديها بعد الجراحة الأخيرة انخفضت إلى نحو 80 %، كما باتت قادرة على ممارسة الرياضة والعودة للدراسة.

#بلا_حدود