الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

بالإبرة والخيط.. هناء وشيرين تصنعان عرائس كروشيه بملامح بشرية

تنمية الموهبة لا تقتلها دراسة مغايرة لها، فالسعي وراء تحقيق حلم ينمو بالعمل عليه وتطويره بالممارسة والشغف، فعندما كان لتنسيق الثانوية العامة رأي بعدم التحاق المصرية هناء صابر بكلية الفنون الجميلة لاستكمال موهبتها في الرسم بالدراسة الأكاديمية، حيث التحقت بكلية التجارة، وكان الحال كذلك مع شقيقتها شيرين التي أتقنت هي الأخرى فن الكروشيه، وبالرسم واستخدام خيوط الكروشيه دمجت الشقيقتان موهبتهما في صناعة وتشكيل عرائس تُشبه أصحابها، فرسمتا وحاكتا بالإبرة عرائس تُشبه أصدقاءهما.





وتقول هناء: «أنا وأختي لدينا ميول فنية منذ الطفولة، فأنا أحب الرسم وهي أتقنت فن الكروشيه، لكن بسبب التنسيق دخلنا كلية التجارة، وهذا لم يمنعنا من مواصلة شغفنا بالفنون التي أحببناها».



No Image Info



وباستخدام مقاطع فيديو من يوتيوب، أتقنت الشقيقتان موهبتهما وتعلمتا الجديد فيها، ومع مرور الوقت كانت هناء ترسم أشكالاً مختلفة لعرائس الشخصيات الكرتونية لتأتي مرحلة التنفيذ بالإبرة والخيط والتي تتشارك فيها مع شقيقتها شيرين.



No Image Info



وأضافت هناء: «نعمل معاً على تنسيق الألوان، فبينما تقوم شيرين بصناعة العرائس أقوم أنا بوضع لمساتي الفنية والألوان وتنسيق الملابس والإكسسوارات المُختلفة للعروسة لتبدو في أبهى شكل».





اهتمام الشقيقتين بالتفاصيل جعل عملهما ينتشر بشكل كبير على السوشيال ميديا، وكانت براعتهما بداية لمرحلة جديدة في عملهما حيث بدأتا في خط إنتاج جديد لعرائس الأطفال يحمل اسم «فطومة».



No Image Info



وعن ذلك تقول هناء: «بعد انتشار أعمالنا على السوشيال ميديا، طلبت من فنانة تشكيلية شابة عمل عروسة تشبهها، الأمر ربما استغرق منا بعض الوقت لنفكر فيه لكن نفذنا العروسة وكانت نسخة طبق الأصل منها، وانتشرت بشكل كبير على منصات التواصل، وأطلقنا عليها اسم (فطومة) نسبة لصاحبتها فاطمة، ومن تلك الانطلاقة نفذنا عرائس أخرى بتصاميم مختلفة لفتيات أخريات، وتحمل العروسة نفس الشكل والملامح والملابس وكل التفاصيل الخاصة بالفتاة المُصممة من أجلها العروسة، ويستغرق الأمر شهراً واحداً للحصول على العروسة المُراد تنفيذها».



No Image Info



وتُابعت: «كان تحدياً بالنسبة لنا تنفيذ ملابس العروسة بالشكل المطلوب، لذا تعلمنا عن طريق يوتيوب "الباترون" الأساسي ومنه نفذنا ملابس العرائس التي قمنا بصناعتها، وحتى الحقائب والأحذية صنعناها بأنفسنا، فصنعنا حقائب (هاند ميد) للعرائس لتظهر بصورة مُتطابقة مع شخصيتها الأصلية، أنا وشقيقتي "بنكمل بعض" ونحلم بأن تغزو عرائسنا السوق العربي والعالمي قريباً».



No Image Info

#بلا_حدود