الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021

طيور «سكارى» في تكساس

لاحظ السكان في مدينة فورت وورث شمال ولاية تكساس الأمريكية، أن الطيور التي تهاجر إلى المنطقة في هذا التوقيت تتصرف بطريقة مربكة هذا العام، خاصة بعد تناولها ثمار التوت من الأشجار خلال النهار.

واكتشف السكان أن الطيور المهاجرة تُصاب بحالة من السُكر نتيجة تناولها التوت الذي أصابه التخمر نتيجة عوامل الطقس المتقلبة، وباتت تتصرف بسلوك غير معتاد مثل الطيران نحو النوافذ المغلقة والاصطدام بها أو السقوط من أعلى الأشجار.

وقالت راشيل ريختر عالمة الأحياء في إدارة الحدائق الحياة البرية بولاية تكساس، لشبكة WFAA-TV: «هذه الطيور تفرط في تناول الطعام في بعض الأحيان، ولأنها تأكل التوت المخمر هذه المرة، فإنها تبدو في حالة سُكر».

وأوضحت ريختر أن حالات تسمم الطيور المهاجرة بالتوت المخمر شائعة في هذا الوقت من العام، إلا أن زيادة حالات التبليغ عنها هذه المرة ربما يرتبط بوباء كوفيد-19 وتواجد السكان في منازلهم خلال النهار، وهو توقيت نشاط الطيور وحركتها في البحث عن الطعام.

وأفاد خبراء الطيور بأن هذه الأنواع لديها أكباد كبيرة تساعدها على التخلص من سموم الإيثانول، وتحميها من التعرض لآثار ضارة طويلة الأمد نتيجة تناول التوت المخمر.

#بلا_حدود