السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

تحرير أبوشاب.. فلسطينية توازن بين التمريض والنجارة



أيدي ناعمة تمتلك قبضة قوية قادرة على العمل وسط مجموعة من المعدات وأدوات النجارة التي تحتاج إلى دقة وخبرة عاليتين، وبتأمل تلك الأيدي التي تعود إلى الثلاثينية تحرير أبوشاب، التي تقوم بإدارة منجرتها برفقة زوجها أيمن، حيث يقوما سوياً بإنتاج مشغولات خشبية معاد تدويرها.



No Image Info



تحرير أبوشاب البالغة من العمر 32 عاماً خريجة تمريض عام، والتي حظيت بعدد من فرص العمل في مجالها الجامعي ضمن بند العقود، إلا أن الواقع الاقتصادي الذي يعيشونه يحتم عليهم التفكير في مصدر دخل يعيلون به أسرهم.



No Image Info



وكان شغف والد تحرير بصناعة المنتجات الخشبية التي يمارسها كهواية، نقطة البداية لتحول فكرها وحياتها للبدء في مشروع خاص عام 2012، فأعجبت تحرير وزوجها بفكرة الطقم الخشبي الذي قام والدها بإنتاجه فقاما بتطبيقها لتنمو الفكرة معهما في إنشاء ورشة صغيرة بأدوات بسيطة.



No Image Info



وقالت تحرير: «منذ البداية شاركت زوجي في كافة الأعمال إلى جانب عملي في التمريض، لسد احتياجات المنزل، حيث خضنا سوياً تجربة صناعة لوحات وأشكال من خلال تدوير السيراميك ولكن لم تنجح الفكرة، ما دفعنا للجوء إلى فكرة بديلة».



No Image Info



وتعتمد تحرير وزوجها على إعادة تدوير الأخشاب في كافة منتجاتهما، إضافة إلى أخشاب الأشجار بمعظم أنواعها، ليقوما بدمج الصنفين في الأعمال الخشبية التي يقوما بإعدادها.

#بلا_حدود