الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021

مصعب عبدالرحيم.. صاحب همة يتغلب على صعوبة التواصل بالبوح الفني

«أصحاب الهمم» بطولات من نور في كل مكان، لم تمنعهم إعاقتهم من إعلان التحدي مع الواقع وكسب الرهان وتحقيق النجاحات، كتبوا قصص نجاحهم رغم كل الظروف، فقدموا النموذج والقدوة لغيرهم في التعليم والعمل والإصرار على تحقيق الإنجازات

«مصعب عبدالرحيم» 26 عاماً، واحد من هؤلاء الأبطال أصحاب الهمم.. واجه إعاقته السمعية باللون والريشة فصار الرسم حياته كلها.

التحق مصعب بمركز الفن للجميع – فلج بالشارقة، عام 2017، فصار تحقيق الحلم سهلاً، بعد أن تغلب على صعوبة التواصل مع الآخرين بالبوح الفني، حيث اكتشف موهبته في مجال الفنون التشكيلية، وتمكَّن من تقديم عدة أعمال فنية تدمج بين شغفه بالخط العربي والفنون التشكيلية بمزجه بينهما في لوحات متميزة.

وجدت ضالتي

بعيونٍ ترنو إلى مستقبل مشرقٍ، وأحاسيس تمتزج بالفرح والتحدي والصبر، وروح مليئة بالحماس قال مصعب لـ«الرؤية»: «برزت موهبتي منذ الصغر في العاشرة من عمري، والتحقت بجماعة الفن الخاص، وبعدها التحقت بمركز فلج منذ افتتاحه في مارس من عام 2017 حيث تجلت فيه موهبتي الفنية في الرسم والجمع بين محاكاة لوحات كبار الفنانين وإبداع لوحاتي الخاصة».

وأضاف مصعب أنَّه وجد ضالته على أرض هذا المركز، فالتحق به وهو يعرف يقيناً أنَّه سيحقق من خلاله حلمه في احتراف الفن.. «ومن يدري ربما أصل للعالمية.. فقد وفر المسؤولون عن المركز لي كل الإمكانات بشكلٍ مجاني، وساعدوني على التطور بالتدريب والمشاركة في الورش الفنية التي تلقيت فيها دروساً على أيدي مدربين متخصصين لم يبخلوا علي بخبراتهم في الفن وأصوله».

مشاعري لوحات

«لوحاتي تلخص المشاعر، وأرصد من خلالها وجوهي التي أرسمها حسب تقلبات مشاعري بين الحزن والفقر والسعادة والصبر والإيمان..»، هكذا عبَّر مصعب عن نجاحه في التغلب على إعاقته وتحويلها إلى مصدر إبداع، حيث يجلس لفتراتٍ طويلة في اليوم ليرسم، لأن الفن يجعله يعبر عما بداخله، ويجعله قادراً على تحدي الإعاقة مهما كانت صعوباتها.

يبدأ يوم مصعب في المركز بالرسم من الساعة الـثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، محاولاً أن يُخرج كل ما في داخله من أحاسيس في اللوحات الفنية، ويقول: «أحب الرسم وأصدقائي في المركز أما حلمي الأكبر فهو السفر إلى ماليزيا وتركيا، حيث جمال الطبيعة، والوصول إلى منصات التتويج العالمية لأن كل شخص لديه أحلام يجب أن يسعى إلى تحقيقها».

#بلا_حدود