الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

محمد العامري أول المتأهلين إلى نهائي «فزاع لليوله»

حجز محمد سالم بن دغاش العامري أول بطاقة تأهل إلى النهائي، وذلك في الحلقة العاشرة من النسخة الـ21 لبطولة فزاع لليوله والنسخة الـ16 من برنامج الميدان التي أقيمت أمس الجمعة، في قلعة الميدان بالقرية العالمية.

وكانت الحلقة مليئة بالحماسة والمنافسة القوية بين المشاركين الباحثين عن التتويج بكأس فزاع الذهبي في الموسم الأكثر شمولية من ناحية تعدد المسابقات التراثية والثقافية إلى جانب اليوله.

وجاء صعود محمد العامري إلى النهائي بعد تفوقه في المربع الذهبي على حميد الرزي الشامسي، بنتيجة 80 مقابل 20 نقطة، بعدما تفوق العامري في عد القصيد وكسب 10 نقاط، وحقق 20 نقطة في سباق القدرة للخيل الذي تفوق فيه بفارق 15 ثانية عن الشامسي، إلى جانب كسبه النقاط الـ20 في سباق الركض للهجن، كما نال 30 نقطة عقب تصويت الجماهير على أداء اليوله، فيما حقق حميد الشامسي نقاطه الـ20 في مسابقة الرماية فقط.

ويترقب محمد سالم بن دغاش في النهائي الفائز من المجموعة العاشرة للمربع الذهبي التي انطلق التنافس فيها بالحلقة العاشرة بين كل من محمد عبدالله بن دلموك، ومكتوم الشامسي.

وحقق مكتوم الشامسي الـ10 نقاط الخاصة بعد القصيد من قبل الشاعر محمد بن حماد الكعبي الذي يقوم بتحكيم هذه المسابقة، بعدما كان الأفضل في إلقاء قصيدة «الأسد» من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتفوق محمد عبدالله بن دلموك في منافسة الرماية وحصد الـ20 نقطة، بعدما تفوق على منافسه بإسقاط الصحون خلال زمن أسرع.

أما في اليوله التي يشرف عليها المحكم راشد الخاصوني، تواصلت إبداعات المشاركين بأجمل العروض التي نالت تفاعلاً خاصاً من الجماهير المتواجدة على المدرجات بأعداد محدودة وفق الإجراءات الاحترازية للتباعد الاجتماعي، ونجح مكتوم الشامسي أصغر يويل مشارك في النهائيات، بتقديم أداء ثابت في جميع المهارات ونال تقدير الجميع، ليحصد العلامة 49.

#بلا_حدود