الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021

«الميراث» يحصد «أفضل إنتاج عربي 2020»

فاز المسلسل السعودي الدرامي "الميراث"، الذي عرض جزؤه الأول على قناة mbc، بجائزة أفضل إنتاج عربي في الشرق الأوسط لعام 2020، وذلك في حفل Summit award الذي نظمته المجلة العالمية Broadcast Pro مؤخراً في أبوظبي، حيث تسلم الجائزة الفنان والمنتج السعودي حسن عسيري منتج العمل والمدير العام لشركة الصدف.

ويعد "الميراث" أول «سوب أوبرا» وأطول عمل درامي سعودي ويتضمن 250 حلقة في الجزء الأول، حيث حقق أعلى نسب مشاهدة على MBC وحاز اهتمام المشاهدين منذ انطلاقته في مارس 2020، كما أنه أول مسلسل سعودي يقوم ببنائه درامياً الكاتب البريطاني الشهير توني جوردان، وتدرب فيه 56 سعودياً في الكتابة والتمثيل والإخراج والإضاءة.

وتدور قصة العمل حول قضية التنازع حول الميراث بين الأهل والأقارب، فيما تستمر الأحداث لسنوات طويلة، حيث تعمل ورشة الكتابة على تطوير أحداث المسلسل بناء على مجريات الحياة الحقيقية واليومية، فيما تكبر الشخصيات مع أجيال من المشاهدين، وتتم كتابة الحلقات ثم تصويرها بعدها بأيام ما يمنح شعوراً للمشاهدين بأن المجريات الدرامية تحدث الآن، الأمر الذي يعزز العلاقة العاطفية بين المشاهد وشخصيات المسلسل.

ويضم «الميراث» الذي تم تصويره في أبوظبي، في بطولته 35 ممثلاً ومنهم: هند محمد، محمد الحجي، مريم الغامدي، راشد الشمراني، عبدالعزيز السكيرين، رانا الشافعي، نور حسين، حسن المطوع، عبدالله القحطاني، شيرين الرفاعي، ريم العلي، غازي حمد، وتركي الكريديس. ومن تأليف فريق كتاب سعوديين وعرب يضم: مازن طه ونور شيشكلي وثائر العقل وفاروق الشعيبي وجيسكار لحود وأحمد الغامدي وموضي العتيبي وبركات عبدالله وعبدالله الشبيب وصالح المالكي، ومن إخراج كل من: البريطاني إنراجيت بوهوس والصربي كريستيان ميليك، بالإضافة إلى تامر بسيوني من مصر، وعبدالله الجنيبي من الإمارات، وفؤاد سليمان من لبنان.

#بلا_حدود