الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

«سيكولوجية الدعاء» لأحمد عمارة يحوز «أوسكار الأكثر انتشاراً» في 2020

حصد فيديو للدكتور المصري أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، جائزة الفيديو النفسي الأكثر انتشاراً وتداولاً في عام 2020، المقدمة من مركز تنمية الموارد البشرية في دبي HDTC.

وحقق فيديو «الفوائد المذهلة للدعاء، كيف تدعو الله، وتجد الإجابة، سيكولوجية الدعاء» أكثر من مليون و350 ألف مشاهدة عبر يوتيوب.



No Image Info



وقال الدكتور أحمد عمارة خلال الحلقة: إن الله سبحانه وتعالى يقول: «وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ»، والإنسان مخلوق للعبادة في الحياة سواء في الدنيا أو الآخرة، فالعبادة فعل، والإنسان في حالة عبادة على الدوام، فإذا كانت عبادته لله نال السعادة، وإذا كانت لغير الله أدركه الشقاء.

وأضاف أن العبادة تعني استمداد الطاقة وتنفيذها، لافتاً إلى أن السعي هو الغطاء لأي عمل يقوم به الإنسان في حياته، والسعي نوعان: سعي النفس، وسعي الجسد، موضحاً أن معظم الناس يركزون على سعي الجسد الذي يمثل 1% فقط من تحقيق أمر ما، ويغفلون عن سعي النفس الذي يمثل 99% من تحقيق هذا الأمر، فعلى سبيل المثال، من يريد المذاكرة يسعى إلى ذلك وهو موقن بأن الله معه، يمده بالقوة والمعونة، وهذا النوع من السعي النفسي يعطي الإنسان القدرة على الإنجاز، بينما القراءة والمذاكرة هما سعي الجسد.

No Image Info



وأعلنت الهيئة المنظمة لجائزة الأوسكار التعليمي DIHAR-ICE، أسماء الفائزين في أكثر من مجال، وشملت القائمة أسماء لشخصيات مؤثرة في الوطن العربي: منهم الخبير الاستراتيجي الدكتور طلال أبو غزالة، الإعلامي أحمد الشقيري من السعودية، طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي من مصر، الدكتور خليل الزيود، معتز مشعل، وسائد يونس من الأردن، صانع المحتوى محمد نجيم من المغرب، والدكتورة جمانة فقيه من لبنان.



ويرعى الحفل الذي شهد ربع مليون مُصوِّت على مدارِ 6 أيامٍ كاملة، والمقرر إقامته في 17 فبراير الجاري، اتحاد المبدعين العرب، عضو المجلسِ الاقتصادي والاجتماعي في منظمة الأممِ المتحدة ECOSOC، واتحادِ الإعلاميين العرب، ممثلُ الاتحاداتِ الإعلامية في ملتقى اتحاداتِ جامعة الدولِ العربية.



#بلا_حدود