الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

الهند.. عمال علقوا في نفق غمره فيضان يروون مشاهد لا تصدق



صاحب صفير غريب مفاجئ الفيضان الناجم عن انهيار جبل جليدي في جبال الهملايا شمال الهند، حيث كافح العشرات لعدة ساعات من أجل النجاة، عالقين كما لو أنهم في مشهد سينمائي، وفق ما روى راجيش كومار غداة إنقاذهم.



No Image Info



كان عشرات العمال يعملون في نفق محطة توليد الكهرباء، على نهر داليغانغا في ولاية أوتاراخند الأحد عندما اجتاح فيضان مفاجئ ناجم عن سقوط قطعة جليدية ضخمة انفصلت عن الجبل الجليدي الوادي ودمر الجسور والطرق.



No Image Info



وقال راجيش كومار، بينما كان مستلقياً على سريره في المستشفى: «كنا نعمل داخل النفق على مسافة 300 متر، وفجأة سمعنا صفيراً وصراخاً يطلب منا الخروج».



No Image Info



ويتذكر الناجي البالغ من العمر 28 عاماً: «اعتقدنا في البداية أنه حريق، بدأنا بالركض، تمكنا من رؤية المخرج عندما ظهرت المياه، بدا الأمر كأنه مشهد في فيلم هوليوودي».



No Image Info



أمضى كومار وزملاؤه أربع ساعات داخل النفق الذي غمرته المياه، متشبثين قدر استطاعتهم بقضبان السقالات، وهم يحاولون إبقاء رؤوسهم فوق سطح الماء وتجنب الحطام والصخور.



No Image Info



وأوضح الشاب: «كنا جميعاً عالقين هناك، وظللنا نقول لبعضنا البعض مهما حدث، يجب ألا نترك القضبان، الحمد لله أن أيدينا صمدت، كنا نظن أننا لن ننجو».



No Image Info



ومع توجه المياه نحو الوادي، بدأ النفق يفرغ تدريجياً، ولم يتبق سوى طبقة من الطين والحطام يزيد ارتفاعها على 1.5 متر.



No Image Info



وتابع: «تسلّقنا الأكوام الصخرية وشققنا طريقنا إلى مدخل النفق، وهناك تمكنا من اكتشاف فتحة صغيرة جدً، كل ما كنا نعرفه هو أنه كنا نشعر بنفحة هواء قبل أن نرى أخيراً ضوء النهار».



No Image Info



وتمكن حينها أحد العمال من التقاط الشارة الهاتفية والاتصال لطلب المساعدة، وتم بعد ذلك تحديد موقعهم ووصول فرق الإنقاذ إليهم.

No Image Info

#بلا_حدود