الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
No Image Info

صابون حليب الحمير يثير جدلاً واسعاً.. والملكة كليوباترا حاضرة



تتجه النساء لاستخدام كل الوسائل المُتاحة للعناية ببشرتهن ومحاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، إضافة إلى الهالات السمراء والبثور وغيرها، وبعضهن يستخدمن منتجات الجدات من الطبيعة والزيوت المُختلفة، لكن الغريب أن هناك ترويجاً لصابون مُصنع من حليب الحمير، وهو ما أثار جدلاً واسعاً في المجموعات النسائية، ما بين الاستغراب من استخدام المُنتج وثناء أخريات عليه.

No Image Info



وتقول بيلا، وهي إحدى بائعات هذا الصابون داخل إحدى المجموعات النسائية: «لا أستغرب مُطلقاً من استخدام هذا النوع من الصابون فهو ذو رائحة جميلة كما أن له عدداً كبيراً من الفوائد للبشرة أهمها تجديد خلايا البشرة، وأبيع القطعة الواحدة بـ250 جنيهاً مصرياً وربما هو سعر مُرتفع بعض الشيء نظراً لأننا نستوردها بالطلب، فلا تُصنع في مصر، ويستنكر البعض استخدام لبن الحمير من الأساس حتى وإن كان مُنتجاً تجميلياً».

وحليب الحمير هو نوع من السوائل التي شربها الناس منذ القدم لما له من خصائص علاجية، ويحتوي على أقرب مركب إلى حليب الأم، فيحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والصوديوم، وعلى الرغم من ارتفاع نسبة اللاكتوز، إلّا أن هناك فيتامين أ، ب 1، ب 2، ج، هـ في حليب الحمير.

وبحسب الدراسات الحديثة ونظراً لأن منتج الألبان يحتوي على إنزيمات مضادة للبكتيريا ومضادات للحساسية، فإن صابون حليب الحمير يمكن أن يحقق نتائج ملحوظة لمن يعانون من «الإكزيما» وأمراض جلدية أخرى بفضل محتواه الغني بالفيتامينات فهو منتج طبيعي ثمين لصحة الجلد.



No Image Info



كليوباترا والحمير

من الأساطير المعروفة أن كليوباترا ملكة مصر القديمة استحمت بحليب الحمير للحفاظ على جمالها وشبابها، ومع ذلك فإن هذا الجزء غير معروف من قبل الكثير من الناس، ولتوفير ما يكفي من حليب الحمير للاستحمام اليومي كانت هناك حاجة لحلب نحو 700 حمار.



No Image Info



فوائده

بحسب دوريات علمية أطلعنا عليها فإن لحليب الحمير فوائد عديدة للبشرة منها: له تأثير مجدد على الجلد، هذا هو السبب في أن صابون حليب الحمير يساعد على تجديد خلايا الجلد وتنظيف بشرتك بشكل طبيعي، ويزيل التجاعيد ويجعلك تبدو أصغر سناً، كما أنه يمكنك من التخلص من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور السوداء.



كما يحافظ على رطوبة البشرة، حيث تساعد المكونات الطبيعية من حليب الحمير على ترطيب البشرة وتخفيف الاحمرار ومنع التهاب الجلد، كما أنه يوازن رطوبة الجلد ويجعل بشرتك مشدودة.



No Image Info



ويعتبر صابون حليب الحمير، مرطباً طبيعياً مذهلاً يمكن أن يساعدك على التخلص من البشرة الجافة والباهتة في فصل الشتاء، ويحتوي حليب الحمير على مركب AHA، وهو مركب يوجد في الغالب في العديد من مستحضرات التجميل ومُنتجات مكافحة الشيخوخة باهظة الثمن، كما أنه يُنظف المسام ويرطب البشرة الجافة.

#بلا_حدود