الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
No Image Info

10 مواهب فنية تستعرض معالم رأس الخيمة عبر «جلسات موسيقية»

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن حملتها الجديدة «جلسات رأس الخيمة الموسيقية»، والتي تمثل مبادرة للتعاون في المجال الإبداعي وتهدف إلى استخدام الموسيقى كوسيلة لدعم المواهب وسط المعالم الطبيعية الخلابة التي توفرها الإمارة.



وتعاونت الهيئة مع 10 من الفنانين الموهوبين الصاعدين في الإمارات، بهدف استعراض الوجهات الطبيعية في الإمارة من منظور جديد، وذلك من خلال تصوير أغانيهم في عدد من المواقع المميزة برأس الخيمة.



No Image Info



وتستعرض الحملة عدداً من المعالم والمناظر الخلابة في الإمارة على أنغام الموسيقى، اللغة العالمية التي يعشقها ويتقنها جميع سكان العالم، بهدف دعوة محبي الموسيقى والطبيعة لاستكشاف رأس الخيمة.



وتتضمن المواقع جبل جيس، الذي يعد أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، في أول أغنية على مستوى العالم مصورّة بالكامل على أطول مسار انزلاقي في العالم، إلى جانب معالم تاريخية مثل الجزيرة الحمرا، قلعة ضاية، مزرعة لآلئ السويدي، وادي البيح، وعدد من الفنادق الشهيرة، لتقدم للمشاهدين لمحة عن الإمارة وما تقدمه من تجارب ضيافة مميزة ووجهات المغامرات الممتعة، والتجارب الثقافية الأصيلة.



No Image Info



وتمثل الفنون والثقافة جانباً رئيسياً من رؤية رأس الخيمة السياحية، وعنصراً بالغ الأهمية لتقديم الإمارة كوجهة متنوعة تحتفي بالمواهب والإبداع، ففي نسخته التاسعة التي ستتواصل فعالياتها حتى الثالث من أبريل المقبل، يأتي «مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية» ليؤكد على جهود الإمارة المتواصلة للترويج للفنون والمواهب المحلية.



وتعتبر «جلسات رأس الخيمة الموسيقية» امتداداً لهذه الرؤية الاستراتيجية، حيث تقدم لعشرة فنانين مواقع فريدة لتصوير أغانيهم المصورة ومنصة مميزة لإطلاقهم نحو الشهرة.



No Image Info



وتشارك في الحملة المغنية الشهيرة وأيقونة الموضة المتألقة المقيمة في دبي ليلى كاردان، والتي ستطلق أغنيتها الجديدة I am a seed، التي جرى تصوير الفيديو الخاص بها في قلعة ضاية.



كما يشارك في الحملة: «المغنية والمؤلفة فافا، المغني ومؤلف الأغاني السوداني جيندي، الفنانة الصاعدة ومؤلفة الأغاني الأردنية دينا ستارز، كاتب الأغاني ومغني الراب المصري TAC، المغنية البريطانية ليا ديبالا، الموسيقية السورية المتمرسة في العزف على آلات عدة غالية، الفنان الأيرلندي جاري ديجان، المغني والمنتج الأسترالي جيمي ديفيل، والفنان الأمريكي ستيفون لامار».

#بلا_حدود