الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

للتنبؤ بكورونا.. تجارب سرية لاختراع إصبع حساس وساعة ذكية

يجري علماء معمل بورتون داون البريطاني تجارب سرية لاختراع ساعة وإصبع حساس وأشياء أخرى يمكن ارتداؤها تستطيع اكتشاف إصابة صاحبها بـ«كوفيد-19»، وإخباره بالمرض على الفور ليتخذ احتياطاته في وقت مبكر.



المعمل الفائق السرية والتابع للحكومة البريطانية يقع بالقرب من سالسبوري، ويحاول علماؤه تطوير التكنولوجيا ذات الاستخدام اليومي للكشف المبكر عن الإصابة بالوباء وعلاجه.



وأشار موقع ميل أون لاين، إلى أن البروفيسور تيم اتكنز ذكر أنه يأمل وزملاؤه الكشف المبكر عن الإصابة بالوباء عن طريق بيانات تسجلها تكنولوجيا يمكن ارتداؤها أو التزود بها مثل الساعات الذكية.



ويهدف البحث إلى كشف الفيروس مبكراً باستخدام بيانات تجمعها رقائق حساسة ترصد العلامات المصاحبة للإصابة بالعدوى، لتجنب نقلها إلى شخص آخر.



وتعمل تلك الرقائق الحساسة على قياس مؤشرات الجسم مثل نبضات القلب، والحركة، مستويات الأكسجين في الجسم، حركة وسيولة الدم، للمساعدة في تحديد الأعراض المصاحبة للفيروس.



ورغم أن الدراسة في مراحلها الأولى إلا أن العلماء يعقدون عليها آمالاً كبيرة في أن يؤدي نجاحها إلى الكشف السريع عن الإصابة بالعدوى لضمان عزل المريض في الوقت المناسب قبل أن ينشر المرض.



ويجري المعمل البريطاني مشاريع عديدة تتعلق بفيروس كورونا، من بينها تقدير ما إذا كانت اللقاحات يمكن أن تكون ناجحة في الوقاية من السلالات الجديدة للفيروس.

#بلا_حدود