الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021

«بحيرة الحب».. قلب رومانسي في شتاء دبي

إذا كنت رومانسياً وتحب الطبيعة، فأنت الشخص المثالي لزيارة بحيرة الحب، في دبي. وإذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي وتبحث عن مكان مثالي لالتقاط صور مدهشة للطبيعة والزهور والحيوانات البرية والغروب، فعليك أن تحمل الكاميرا وتذهب أيضاً، إلى بحيرة الحب بالقرب من صحراء سيح السلام وهناك ستعرف الكاميرا وحدها طريقها للجمال.

قلب دبي

وبحيرة الحب في الواقع عبارة عن بحيرتين صناعيتين مترابطتين على شكل قلب، يشير إلى الحب النقي، ما يجعلها موقعاً مميزاً لقضاء اللحظات الرومانسية والاستمتاع بغروب الشمس خاصة في موسم الشتاء التي تتميز به الإمارات. وتنتمي هذه البحيرة إلى سلسلة بحيرات القدرة في مدينة دبي، والتي تفتح أبوابها مجانا أمام الزوار.

تقع البحيرة على مقربة من صحراء سيح السلام ومحمية المرموم، وتمتد على مساحة 550 ألف متر مربع، وتضم أكثر من 16 ألف شجرة زيتون، وسدر، وسمر وغاف، ونحو 800 ألف شجيرة متنوعة.

زفاف رومانسي

وتعد هذه البحيرة وجهة رومانسية جديدة في دبي، مثالية للمتزوجين الجدد بعدما أصبحت في الآونة الأخيرة، مكاناً مثالياً لتنظيم حفلات الزفاف في أحضان الطبيعة والتقاط الصور التذكارية التي لا تنسى لهذه المناسبة المهمة في حياتهما

وقد صارت البحيرة من أكثر الأماكن التي يقصدها المصورون وهواة التقاط الصور الفوتوغرافية للمشاركة في المسابقات العالمية، بعد أن نجحت في أن تصبح أيقونة السياحة الشتوية في دبي.

يمكن للزوار من داخل الدولة وخارجها التنزه والاسترخاء في الاستراحات الأربع بالحديقة المطلة علي البحيرة، إلى جانب 20 جلسة يمكن للزوار الجلوس فيها، كما تضم البحيرة، مواقف مجهزة، ومفتوحة لنحو 300 سيارة.

وتبلغ كمية المياه في البحيرة الرومانسية 8 ملايين غالون. وتستعد منطقة البحيرة لإضافة أنواع جديدة من الزهور، لتضم أكبر مساحة في الشرق الأوسط مزروعة بالزهور على شكل قلب.

حيوانات برية

كما تضم البحيرة مجموعة من الحيوانات البرية والطيور المهاجرة، وأهمها الطيور البيضاء، فضلاً عن إمكانية مشاهدة بعض الطيور المهددة بالانقراض، والتي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر، وأهمها الصقور ذات المناقير المحدبة، إضافة لمجموعة من الحيوانات البرية مثل الغزلان وثعالب الصحراء والمها.

وتوفر بحيرات الحب مجموعة من الأنشطة لزوارها، ومنها اكتشاف الطبيعة وجلسات التأمل التي تجذب عشاق الطبيعة، وكذلك فرصة الاستمتاع بغروب الشمس الذي يساعد على تصفية الذهن وطمأنة النفس. وتضم أيضاً مضمار جري وممشى بأرضية مطاطية بطول ٢,٢٠٠م، وممشى أخضر يصلح للدراجات بطول 2300 متر، علاوة على ممشى رملي بطول 2400 متر.

#بلا_حدود