الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

لعق الآيس كريم.. جريمة جديدة في قانون أريزونا

لم يعد بإمكان ممارسي سلوك لعق أكواب الآيس كريم وإعادتها لثلاجات المتاجر مرة أخرى، الهروب من العقاب، على الأقل في ولاية أريزونا الأمريكية، حيث وافق مجلسها على مشروع قانون يصنف هذا السلوك المثير للاشمئزاز كجريمة ينص القانون على عقوبتها.





وينص القانون الجديد على إدانة كل من يضيف أي سوائل جسدية أو أجسام غريبة غير مخصصة للاستهلاك البشري للماء أو الطعام والشراب المعد للبيع، بارتكاب جنحة من الدرجة الأولى، في حال تجاوزت قيمة الأضرار الناجمة عن التلوث مبلغ 1000 دولار.





ويدان من يتسبب في تلوث مماثل متسبباً في أضرار تقل قيمتها عن 1000 دولار، بارتكاب جنحة من الدرجة الثانية، مع إمكانية معاقبته بالسجن لمدة 4 أشهر والغرامة المالية بمبلغ 750 دولاراً، بحسب ما نقل موقع «فونكس نيوز تايمز» الأمريكي.





ويمكن أن يشمل الحكم النهائي حساب كلفة الأضرار الناجمة عن التلوث، مثل كلفة تنظيف وتعقيم المنطقة الملوثة، والتعويض النقدي لمن استهلك الماء أو الطعام أو الشراب.





وكانت مقاطع فيديو ظهرت في الولايات المتحدة عام 2019 لأشخاص يقومون بلعق أكواب الآيس كريم قبل إعادتها إلى ثلاجات العرض مرة أخرى، ووجدت محاكم صعوبة في توجيه أحكام بتلويث الطعام أو الشراب في متاجر البيع.