الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

كندي يعيد رحلات جده بحافلة عمرها 67 عاماً

بعد تجديدها للمرة الأولى في السبعينيات، أعاد كندي الحياة لحافلة أثرية يعود تصنيعها إلى الخمسينيات، وزودها بمعدات منزل متنقل حديث يعيد به ذكرى جولات قام بها جده عبر الأمريكتين.

وأمضى جوش جاكلينغ، السنوات الثلاث الماضية في ترميم الحافلة التي يبلغ عمرها 67 عاماً، وتحويلها إلى منزل أنيق يسير على عجلات، حيث يخطط مع زوجته كارولين للمضي في طريق جده جوزف وجدته إنيز، اللذين قادا الحافلة لأكثر من 275 ألف ميل من كندا إلى ألاسكا وصولاً إلى الأرجنتين.

وقال جوش لموقع insider: «دائماً ما كنت معجباً بهذه الحافلة، وفي طفولتي كنت أذهب لمنزل جدي وأتسلق بابها وأبحث بداخلها، لذا فقد نشأت مفتوناً بها وأصبحت جزءاً من حياتي».

وورث جوش (42 عاماً) الحافلة موديل 1954 وهو في عمر الـ16، وبدأ في العمل على تجديدها قبل 10 سنوات، وقال إن أولويته كانت تهيئة مساحة جيدة بداخلها، لذا حرص على رفع سقفها وإزالة جميع الخزانات العلوية.

وأضاف جوش ألواحاً شمسية وبطاريات تكفي لتزويد الحافلة بالكهرباء لفترة تستمر إلى 14 يوماً، ما يسمح له بالتجول في أي مكان بدون الحاجة لتوصيل الماء أو الكهرباء لمدة أسبوعين.

وأوضح أن أعمال تجديد الحافلة شملت استبدال المحرك والهيكل السفلي، وقال إن المكابح كانت قديمة للغاية لدرجة أن الميكانيكيين طلبوا منه التوجه للمتحف للبحث عن قطع غيار.