الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أجواء جبل حفيت بالعين تبهر رواد السوشيال ميديا

أجواء جبل حفيت بالعين تبهر رواد السوشيال ميديا

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، العديد من الصور ومقاطع الفيديو المبهرة، التي التقطوها خلال رحلتهم إلى جبل حفيت بمدينة العين.





ويعتبر الجبل وجهة رئيسية يفضلها كل زائر أو سائح قصد دار الزين، حيث يضم الجبل مطعماً مميزاً ومنطقة ألعاب للأطفال ومساحة كبيرة لاصطفاف السيارات، إضافة إلى منتجع مركيور جراند جبل حفيت العين، ذي الأربع نجوم، والذي يتمتع بإطلالة بانورامية على كامل مدينة العين ومناطقها المميزة.





ويحتل جبل حفيت المركز الأول من حيث الارتفاع في أبوظبي والخامس في الإمارات بعد جبل جيس وجبل مبرح وجبل الرحبة وجبل الاحق، حيث ترتفع قمة الجبل 1240 متراً فوق سطح البحر، ويتكون من صخور كلسية شديدة الانحدار، تعرضت لعوامل مناخية على مدى ملايين السنين، واكتشف مؤخراً آثار أحفورية في محيطه تمثل جزءاً مهماً من تاريخ مدينة العين القديم.





ويتمتع جبل حفيت بمناخ معتدل الحرارة في فترات النهار، وشديد البرودة في ساعات الليل المتأخرة، قد تصل الدرجة إلى 4 مئوية، هذا ويتميز الجبل بإحاطته بأشجار الغاف بشكل كبير جداً.



وعند زيارة هذا الموقع الاستثنائي سيجد الزوار العديد من الحيوانات النادرة الموجودة هناك، مثل القطط الوحشية وبعض الثدييات الصغيرة كالثعالب الحمراء وحيوان الوبر، إلى جانب عدد كبير من الطيور النادرة مثل النسور المصرية وصقر العاسوق والصقر المغربي والكثير من الطيور المهاجرة من مختلف القارات الأخرى.