الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تركس وكايكوس.. استجمام وتسوق وغوص في «ما وراء البحار»

تركس وكايكوس.. استجمام وتسوق وغوص في «ما وراء البحار»

تعد جزر «تركس وكايكوس» وجهة سياحة وتسوق ومقصد رئيسي للمشاهير وأثرياء العالم للسياحة والاستجمام بفضل شواطئها الساحرة ومنتجعاتها الفاخرة، ومتاجرها ومطاعمها وبنيتها التحتية المتكاملة الرائعة.

وتعتبر جزر تركس وكايكوس وجهة رائعة لعشاق الاسترخاء، وهي أرخبيل من الجزر في جنوب شرق البهاما بالمحيط الأطلنطي، وأحد المناطق البريطانية القليلة الباقية فيما وراء البحار.



منطقة «سميثز ريف» في جزيرة «بروفو» واحدة من أكثر وجهات الغوص شهرةً في العالم، بفضل تشكيلتها المتنوعة من المخلوقات والكائنات البحرية التي تتميز بألوانها الساحرة.

وينصح السياح باستكشاف الشعاب المرجانية السوداء والنتوءات المتدلية في الأعماق بمنطقة الغوص «بلاك فورست» واتخاذها نقطة انطلاق لجولة مائية لا تتكرر عبر أحد زوارق الكايك التي تشق طريقها في المياه الفيروزية المتلألئة في بحيرة «تشوك ساوند».



ومن أبرز وأروع مناطق الجذب في تلك الجزر، مزرعة المحار كايكوس كونش فارم، ومحمية الطيور في جزيرة فرينش كاي، التي تتيح فرصاً فريدة للاستمتاع بالحياة البرية.

تتسم أرض الأرخبيل الكاريبي بأنها مسطحة إلى حد كبير، وأقصى ارتفاع لها 48 متراً في فلامنغو هيل بشرق سياكوس، مع مناخ استوائي معتدل على مدار العام، وتنتشر على سواحل الجزر أشجار النخيل قصيرة القامة التي تتسم بندرتها عالمياً.



ولا يزال عدد من السحالي العملاقة النادرة تعيش في بعض الجزر، مثل الإغوانا، كما يتكاثر أكثر من 180 نوعاً من الطيور مثل طيور النحام، الأوسبري، والبجع، إضافة إلى النباتات الاستوائية النادرة المنتشرة في أكثر 27 متنزهاً.

وتعد بروفيدنسياليس من أهم جزر الأرخبيل، حيث تتمتع بشواطئ رملية بيضاء ممتدة وشعب مرجانية غنية، تصلح لقضاء العطلات الفاخرة، وتشتمل على واحدة من أجمل مناطق الغوص في العالم.





وتمتلك الجزيرة واحداً من أجمل الشواطئ في العالم، هو شاطئ غريس باي، بطول 15 كم الذي يطلق عليه «شاطئ الأحلام».

كما تحتوي الجزيرة على عدد من المقاصد السياحية مثل الحديقة البحرية الوطنية، قرية تيكي هات التراثية التقليدية، إلى جانب الحديقة الوطنية شالك ساوند التي يشعر فيها الزائر وكأنه في وسط شلال لانهائي من الفيروز في بحيرة جميلة بها رواسب من الحجر الجيري، مفصولة عن المحيط بامتداد رقيق من الرمال.