الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الملصق الدعائي.. ترويج استباقي وتشويق جماهيري للدراما الرمضانية

الملصق الدعائي.. ترويج استباقي وتشويق جماهيري للدراما الرمضانية

يعتبر «الملصق الدعائي» البطل الأول الحقيقي الذي يسوق للعمل الفني، لذا أصبح محل اهتمام شركات الإنتاج، فلا تقتصر المنافسة بين الأعمال الدرامية التلفزيونية الآن على القصة أو الإخراج أو أبطال المسلسلات فقط، بل باتت الملصقات الدعائية مجالاً للتباري، فهي عنصر الجذب والتشويق الأول للفت أنظار الجمهور.

ومع اقتراب شهر رمضان، بدأت تتضح ملامح الخريطة الدرامية، واستهل صناع المسلسلات رحلة الترويج الاستباقي لأعمالهم عبر ملصقات المسلسلات ومنها «الاختيار2، الوصية الغائبة، ضل راجل، سما عالية، كوفيد 25، وشليوي ناش».





«الاختيار 2»

طرحت شركة سينرجي المنتجة للعمل، مؤخراً الملصق الدعائي للجزء الثاني من مسلسل «الاختيار»، بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي.

واحتفى النجم أمير كرارة بالبوستر وعلق قائلاً «مبروك يا رجالة الاختيار»، وتمنّى نجم الجزء الأول التوفيق لأبطال الجزء الثاني، وأن يحققوا النجاح الذي حققه الجزء الماضي الذي روى قصة استشهاد الضابط أحمد المنسي.

وسيتحدث الجزء الثاني من مسلسل الاختيار عن بطولات رجال الداخلية المصرية، في مواجهة الإرهاب ويشارك في بطولته أيضاً بشرى، رياض الخولي، أحمد فايز، وغيرهم من النجوم، والعمل من إخراج بيتر ميمي.





«الوصية الغائبة»

كما ظهر الملصق الدعائي لمسلسل «الوصية الغائبة» للكاتب مشاري العميري، والمخرج حسين أبل، وحرص منتج العمل على استثمار وجوه جميع أبطاله على الملصق، وهم: جاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، عبدالإمام عبدالله، الراحل مشاري البلام، محمد الصيرفي، محمد العلوي، إسماعيل الراشد، عبدالله الخضر، عبير الجندي، خلود محمد، غدير زايد، زينب كرم، عبدالله هيثم، فاطمة الدمخي، وعبدالله الفريح.





«ضل راجل»

بينما طرح البوستر الدعائي لمسلسل «ضل راجل»، للفنان ياسر جلال والذي ينتظره الجمهور بشغف خلال رمضان المقبل، ويركز البوستر على لعبة الظل والضوء في تصميمه، حيث يصور ياسر جلال بصورة بروفايل عليها بعض الضوء ثم يصبح الظل بطلاً للملصق ليشير إلى جوهر المسلسل وطبيعته الملتبسة، لأن تعبير «ضل راجل» يشير في الثقافة الشعبية إلى قبول المرأة بظل رجل على مضض.

ويشارك في بطولة المسلسل: محمود عبدالمغني، نور اللبنانية، نرمين الفقي، رنا رئيس، أحمد حلاوة، وإنعام سالوسة، والمسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح.





«سما عالية»

أما مسلسل «سما عالية» فكان من المفترض عرضه العام الماضي ولكن توقف تصويره بسبب جائحة «كورونا»، وطرح الملصق الدعائي له مؤخراً، وهو من تأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر، وإخراج محمد دحام الشمري.

ويشهد العمل مشاركة نخبة كبيرة من النجوم، وتقع أحداثه في حقبة زمنية سابقة، وهذا ما انعكس على تصميم الملصق، الذي يوحي بأجواء السبعينات والثمانينات في ملصقات الأفلام، ويشارك في البطولة جاسم النبهان، الراحل سليمان الياسين، حمد العماني، شيماء سليمان، وزهرة الخرجي وغيرهم.





«كوفيد 25»

تداول رواد السوشيال ميديا مؤخراً الملصق الدعائي لمسلسل «كوفيد 25» للنجم يوسف الشريف، الذي فاجأ جمهوره بمسلسل جديد، بينما كان الجمهور ينتظر جزءاً ثانياً من مسلسل «النهاية»، والذي خاض به الشريف السباق الرمضاني 2020 وحقق نجاحاً كبيراً.

واستغل منتج العمل في الملصق الدعائي بورتريه الشريف في حالة إعياء للترويج للمسلسل، مستنداً إلى نجومية يوسف وقدرة ملامحه على التعبير عن جوهر العمل الذي يعالج قضية فيروس كورونا الذي أرهق العالم.



«شليوي ناش»

كما طرح صناع مسلسل «شليوي ناش» ملصقه الترويجي، والمسلسل للفنان السعودي عبدالله السدحان، ومن إخراج عيسى ذياب، والنص من تأليف عبدالله السعد.

المسلسل كوميدي اجتماعي، تقع أحداثه في سبعينات القرن الماضي، ويشارك فيه نخبة من الفنانين، من بينهم يعقوب عبدالله، لطيفة المجرن، مرام البلوشي، نواف العالي، عبدالمحسن القفاص، وعبدالله الناصر، وغيرهم.

واستثمر صناع المسلسل صورة السدحان، ليتصدر الملصق الترويجي مع نجوم العمل الآخرين، وستشهد الفترة المقبلة طرح دعاية الأعمال الدرامية الأخرى التي تخوض سباق شهر رمضان.