الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سر توقف مسرحية بودي جارد بعد عرض 11 عاماً.. ولماذا عاش الزعيم أصعب أيامه بها؟

سر توقف مسرحية بودي جارد بعد عرض 11 عاماً.. ولماذا عاش الزعيم أصعب أيامه بها؟

تصدرت مسرحية بودي جارد، للفنان المصري عادل إمام، محركات البحث بعد عرضها للمرة الأولى، على إحدى المنصات الإلكترونية، بعدما حصلت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على حقوق عرضها.

بعد 22 عاماً من عرضها على خشبة المسرح، تصدرت «بودي جارد» المشهد، وتم الكشف العديد من الأسرار حول مسرحية الزعيم الشهيرة، من أبرز توقف عرض المسرحية بعد نجاح دام 11 عاماً.

لماذا توقفت مسرحية بودي جارد عن العرض في عام 2010؟

انتظمت مسرحية بودي جارد، في العرض منذ عام 1999 حتى منتصف عام 2010، وجاء توقفها لعدة أسباب، سبق أن أفصح عنها منتجها الراحل سمير خفاجي مؤسس فرقة «الفنانين المتحدين».

قال سمير خفاجي في تصريحات صحفية مع جريدة «الاتحاد» الإماراتية في عام 2010، إنه أنهى عقد إيجار مسرح الزعيم، بسبب المقابل المرتفع والذي بلغ 600 ألف جنيه، وهو ما تزامن مع الأزمة المالية التي ضربت العالم وقتها، مؤكداً أن الركود أصاب كافة المجالات حينها، وعزف الجمهور عن الحضور.

الزعيم عاش أصعب أيام أثناء عرض بودي جارد

كشف المخرج رامي إمام نجل الزعيم، عن الأيام الصعبة التي مر بها الفنان عادل إمام، أثناء عرض مسرحية «بودي جارد»، حيث قال في مداخلة بالفيديو مع برنامج «Trending MBC»الذي يعرض عبر شاشة «4 MBC»، إن أصعب ليلة مرت عليهم أثناء عرض المسرحية، كانت الليلة التي توفي فيها الممثل الراحل مصطفى متولي زوج شقيقة الزعيم، والذي كان يشارك في المسرحية.

أكد رامي أن مصطفى متولي، توفي بعد عام واحد من عرض المسرحية في عام 2000، وكانت من أصعب الليالي التي مرت عليهم، وخاصة أن الزعيم أصر على العرض في يوم الوفاة ذاته، بسبب الجمهور الذي حجز تذاكر العرض مسبقاً، قائلاً: «عادل إمام قال إنه صحيح المسرح لا يعوقه إلا القبر، لكن ما ذنب الجمهور الذي حجز التذاكر، وانتظر ليرى العمل، أن يحرم من هذه الليلة».

تابع نجل الزعيم: «بمجرد انتهاء العرض وغلق الستارة، انهار فريق العمل، ورأيت الأستاذ عادل يبكي بشدة، ولم أره يبكي بهذه الطريقة من قبل».

أبرز المعلومات عن مسرحية بودي جارد

1.هي مسرحية كوميدية، من بطولة الزعيم عادل إمام، الفنانة شيرين سيف النصر، ومن بعدها استكملت الفنانة رغدة، الفنان عزت أبوعوف، الفنان سعيد عبدالغني.

2.تدور أحداث المسرحية حول الحارس الشخصي الذي يقع في غرام السيدة التي يحرسها، لكنها متزوجة من رجل أعمال، ما يجعل زوجها يدبر له مكيدة ويدخله السجن.

3.المسرحية تأليف الكاتب يوسف معاطي، الذي تعاون مع الفنان عادل إمام في العديد من الأعمال الكوميدية، منها: «الواد محروس بتاع الوزير»، «التجربة الدنماركية»، «السفارة في العمارة»، «مرجان أحمد مرجان»، «حسن ومرقص»، و«بوبوس»، وغيرها من الأعمال التي لاقت نجاحاً كبيراً.

4.يعد المخرج رامي إمام نجل الزعيم، هو من أخرج المسرحية للتلفزيون.

5.بدأ العرض الأول للمسرحية في عام 1999، واستمر عرضها 11 عاماً حتى توقف في عام 2010.

6.بودي جارد أطول المسرحيات عرضاً في الوطن العربي، ورغم هذا استطاع صناعها الحفاظ على سرية العمل بعيداً عن متلصصي الإنترنت، بفضل الرقابة الجيدة والحراسة المشددة على الجماهير التي كانت تحضر لمشاهدة المسرحية، ونجحوا في منع تسريب أي لقطة منها.

7.كونها لطول فترة عرض المسرحية، تعرضت لتغيير أكثر من بطل من أبطالها سواء بسبب الخلافات أو الوفاة، كما أن عدداً منهم رحلوا عن عالمنا في الوقت الراهن.