الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«أمي دلال والعيال».. دراما خليجية تفتح ملفات ساخنة على MBC1

«أمي دلال والعيال».. دراما خليجية تفتح ملفات ساخنة على MBC1

سيدة تتسوّل على أبواب أحد المساجد، إثر ظروف قاسية عاشتها وظلم كبير تعرضت له في الدراما الخليجية «أمي دلال والعيال» للكاتب عبدالعزيز الحشاش والمخرج سلطان خسروه، ويُعرض على شاشة MBC1.





تدور أحداث المسلسل حول دلال، المرأة التي تتعرض إلى ظروف صعبة خلال مراحل حياتها المختلفة، وتضحّي بالغالي والنفيس من أجل أقرب الناس إليها، ثم تعيش كزوجة أب رحلة مليئة بالتضحيات والوفاء، وتقابل بالجحود والانتهازية.





ويجمع العمل كوكبة من نجوم الخليج العربي منهم هيفاء عادل، إبراهيم الحربي، عبير أحمد، باسمة حمادة، غدير السبتي، شهاب جوهر، أسامة المزيعل، مي عبدالله، نواف النجم، فواز حمد، صابرين بورشيد، في الشرقاي، حسين الحداد، عبدالناصر الزاير، عبدالله بهمن، ورانية شهاب، ويعد العمل آخر المشاركات الدرامية للممثلة البحرينية الراحلة صابرين بورشيد.





تطلّ عبير أحمد في دور يراوح بين الخير والشر، وتوضح: «الشخصية أربكتني في البداية، ولم أكن أعرف إذا ما كان علي التعامل معها كامرأة طيبة لديها دوافع معينة لتصرفاتها، أم هي شريرة، كما أن فيها أكثر من نقلة ومفاجآت غير متوقعة».





ويؤكد إبراهيم الحربي أن «العمل يضيء على المشاكل الأسريّة التي تعاني منها العائلة الخليجية، ونتابع كيف تتقاطع المصالح أحياناً، فيتفق أشخاص فيما بينهم أو يختلفون».



تُعرض الدراما الاجتماعية الخليجية «أمي دلال والعيال» على قناة MBC1، من الأحد إلى الخميس عند الـ12 منتصف الليل.