السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
No Image Info

K.F.G لعبة إلكترونية فلسطينية تحصل على براءة اختراع دولية

تمكن شاب فلسطيني من ابتكار لعبة إلكترونية حديثة وتسجيلها كملكية فكرية في المؤسسة الدولية لحماية المبتكرين ومقرها العاصمة الفرنسية باريس.



وبحصول الشاب خالد ربيع (23 عاماً) من مدينة رام الله في الضفة الغربية على هذه الشهادة يكون هو الشاب الأول على مستوى الشرق الأوسط الذي يحصل على ملكية فكرية في هذا النوع من الألعاب عالية المستوى.



No Image Info



وعلى الرغم من أن ربيع يدرس في كلية القانون جامعة القدس، إلا أن لديه هواية منذ صغره وحباً لهذه الألعاب الإلكترونية والإبداع فيها.



ويروي ربيع لـ«الرؤية» كيف جاءته فكرة ابتكار هذه اللعبة خلال فترة الحجر الصحي جراء وباء كورونا قبل قرابة العام.



No Image Info



وقال: «خلال فترة الحجر الصحي دفعني التفكير في اختراع لعبة تكون على غرار لعبة البابجي التي أصبحت تستحوذ على تفكير أغلب الشباب، فقلت لماذا لا اخترع واحدة من هذه الألعاب وأنا لدي الإمكانيات لذلك وأكون منافساً لهم وأسجلها باسم فلسطين».



وبدأ ربيع في مايو الماضي وبعد شهرين من دخول كورونا إلى فلسطين بالتفكير في صناعة هذه اللعبة الإلكترونية، وحينما تبلورت لديه الفكرة بدأ بالتواصل مع المؤسسة الدولية لحماية المبتكرين ومقرها باريس من أجل أجل تسجيلها، لينجح في النهاية بتسجيل هذه اللعبة والتي تحمل اسم .K.F.G



No Image Info



وعن طبيعة هذه اللعبة رفض ربيع الإفصاح عنها حتى يكتمل على الأقل 90 % منها وذلك لأسباب خاصة في عدم تسريبها خشية أن يقوم أحد بسرقة الفكرة.



وأضاف: «بدأت العمل على هذه اللعبة قبل 9 شهور ومن المقرر أن تكون في الأسواق في سبتمبر المقبل، حيث إنني أنجزت الآن 45 % منها، وهو ما يمثل 90 ثانية من اللعبة بشكل عام وجارٍ إكمالها».

#بلا_حدود