الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
No Image Info

48 متسابقاً إماراتياً يستعيدون تقاليد الرماية التراثية بالسكتون في دبي

عاش 48 رامياً يمثلون 24 فريقاً، أجواء تنافسية تراثية في تصفيات ونهائي مسابقة «إسقاط الصحون» للمواطنين التي أقيمت أمس السبت، ضمن بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في ميدان الرماية التابع للمركز بمنطقة الروية في دبي.



وتوج الثنائي خالد بن عايش وعايش بن عايش بالمركز الأول، في المسابقة لاتي أقيمت وفق قواعد الرماية التراثية بالسكتون، فيما جاء محمد الكعبي وحميد خصيف في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب سعيد شخبوط وصقر فهم.



No Image Info



وتعد مسابقة إسقاط الصحون، الفئة الأولى التي ستختتم ضمن 5 فئات تشملها منافسات بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين، حيث من المقرر أن تقام في الثاني من مارس نهائي مسابقة الأهداف فئة السيدات لبطولة المواطنين.



فيما يقام في الثالث من مارس نهائي مسابقة الأهداف فئة الرجال لبطولة المواطنين، وينظم نهائي إسقاط الصحون لبطولة فزاع للرماية المفتوحة بالسكتون في السادس من مارس، على أن يقام نهائي فئة السيدات للبطولة المفتوحة في التاسع من مارس، ثم سيكون الختام مع نهائي فئة الرجال للبطولة المفتوحة 10 مارس.



No Image Info



وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة المقدم خليفة عبيد السويدي، إن المنافسات جاءت قوية ومتكافئة وسط تعاون والتزام تام بالتعليمات والقوانين، وهو ما انعكس على جمالية المنافسات والتقارب في المستوى مع سعي كافة الرماة لتقديم أفضل أداء، وسط روح رياضية عالية في منافسة أخوية بين أصدقاء في المقام الأول.



وأكد السويدي أن توزيع المنافسات وفق جدول زمني طويل كان بسبب الإجراءات الوقائية التي حرصت اللجنة على تطبيقها من خلال عدم تجاوز عدد 15 رامياً يومياً، خلال التصفيات التي امتدت لنحو 3 أشهر ونصف الشهر، مع وجود مسافة لا تقل عن 4 إلى 5 متر بين كل رامٍ وآخر.



No Image Info



إلى ذلك، عبر الثنائي خالد وعايش بن عايش، الفائزان بالمركز الأول، عن سعادتهما بهذا الإنجاز الذي يحققانه للمرة الأولى معاً في مشاركاتهما بالبطولة، وهما القادمان من منطقة وادي شوكة في رأس الخيمة، للمشاركة في هذه البطولة.



No Image Info



وقال خالد بن عايش: «شكلنا هذا الفريق قبل أسبوع فقط حيث اعتاد كل منا المشاركة بصورة فردية في مسابقات إسقاط الهدف، لكن تعاونا معاً هذه المرة في إسقاط الصحون، وقمنا بتدريبات متواصلة دون توقف، ونجحنا بتجاوز التصفيات تدريجياً حتى بلغنا النهائي وحققنا الفوز».

#بلا_حدود