السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أحمر شفاه أميمة تمام ليس أولها.. أخطاء ومواقف طريفة لمذيعين على الهواء

صفاء الشبلي

تصدرت المذيعة المصرية أميمة تمام مواقع التواصل الاجتماعي بعد خطأ غير مقصود، حيث ظهرت أثناء النشرة وهي تقوم بوضع أحمر الشفاه على الهواء، وهو ما أثار حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي ما بين تحميل مسؤولية الخطأ للمذيعة أو مخرج نشرة التاسعة مساء التي حدث الخطأ أثناء تقديمها.

فبينما انتهت أميمة من استهلال النشرة تركت المساحة لزميلتها لاستكمال الباقي قبل الخروج إلى فاصل قصير، لم تكن تعلم أن الكاميرا ستظل بصحبتها في الكادر الواسع في مشهد كامل، فأخرجت أحمر الشفاه واستخدمته على الهواء استعداداً للظهور فيما بعد الفاصل.

ما بين الرفض والسخرية جاءت تعليقات وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع، خصوصاً أن النشرة كان يتم بثها على صفحة القناة الأولى على موقع «فيسبوك»، وتم إيقاف فريق عمل نشرة التاسعة المُذاعة على التلفزيون المصري للتحقيق.

وما بين حدوث خلل فني أو حتى مواقف طريفة بين المذيعين والمذيعات وحتى الضيوف، فإن موقف أميمة تمام على الهواء ليس الأول، فهناك عدد من المواقف الطريفة التي حدثت على الهواء مباشرة.

سقوط سن مذيعة على الهواء

ما واجهته المُذيعة الأوكرانية ماريتشكا بادالكو لم يكن متوقعاً، أثناء تقديمها نشرة الأخبار سقطت سنها الأمامية حتى استطاعت التقاطها بحرفية كبيرة وواصلت تقديم النشرة، ثم علقت على الأمر على صفحتها بـ«إنستغرام»: «اعتقدت بصراحة أن الحادث لن يمر دون أن يلاحظه أحد، ولكننا لم نتوقع قدرة المشاهدين على ملاحظة الواقعة».





زلزال أثناء تقديم النشرة

تفاجأ مذيعا أخبار في محطةKCAL / KCBS المتعاونة معCNN أثناء تقديمهما نشرة على الهواء بوقوع زلزال عنيف بلغت شدته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وظهرت على وجهيهما علامات الخوف الشديد وقاما بالاختباء تحت المنضدة.

خِطبة على الهواء

فاجأ مذيع تلفزيوني روسي على إحدى القنوات الرياضية الروسية، زميلته في القناة بطلب يدها على الهواء مباشرة خلال قيامها ببث نشرة للأخبار.

وظهر روزانوف، وبيده باقة من الورد وخاتم، ليطلب يد إليونورا خابيبولينا، قائلا: «هل تقبلين بأن تصبحي زوجتي؟»، فأجابت نعم ولكننا لم نُعد مثل تلك الأخبار.





وبنفس الطريقة وعلى فضائية الحدث اليوم المصرية قام مقدم أحد البرامج بطلب يد زميلته على الهواء وقدم لها "خاتم الخطبة".





وعلى نفس الطريقة أيضاً طلب مهندس فلسطيني يدعى محمد اللحلوح يد حبيبته الإعلامية في إذاعة صوت النجاح الفلسطينية تمارا حبايبة على الهواء مباشرة.

وأجرى اللحلوح مداخلة هاتفية ضمن برنامج تمارا على إذاعة «النجاح»، مبدياً عن رأيه بالحب قبل وبعد الزواج ليكمل بعدها حديثه، حيث دخل إلى الاستوديو، حيث تتواجد حبيبته وانحنى وطلب يدها لتنهار بالبكاء، معربةً عن فرحتها وتأثرها لتُبدي موافقتها وتُعانقه.



جلابية صعيدي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر مذيعاً ألمانياً وهو يرتدي «جلابية» خلال إذاعته النشرة الجوية.

اقتحام الاستوديو

حالة من الذهول أصابت مقدم أحد برامج قناة «ياس» والضيوف، بعد أن اقتحمت امرأة بسيارتها الاستوديو الذي أقيم على الرصيف في منطقة مفتوحة، وعلق المذيع "تحدث في أحسن العائلات".





تعرضت مذيعة قناة «إن بي سي نيوز» الأمريكية كورتني كيوب للإحراج عندما كانت تتحدث على الهواء حول العمليات العسكرية الأخيرة بسوريا، حيث قاطعها ابنها محاولاً التحدث معها.



وفي نفس السياق فاجأت مقدمة النشرة الجوية الأمريكية، سوزي مارتن، متابعيها بتقديمها للنشرة الجوية وهي تحمل ابنها البالغ من العمر سنة واحدة على ظهرها، وقالت مارتن خلال تقديمها للنشرة إنها تقوم بذلك للمشاركة في الأسبوع العالمي لحمل الرضع، وظهرت المذيعة الأمريكية العاملة بملابس خاصة حملت فيها طفلها الرضيع وهو يتثاءب وينام.



ولم تستطع ليزلي لوبيز مذيعة قناة «ABC7» إخفاء مشاعرها تجاه طفلها عندما اقتحم المقر الخاص لتقديمها النشرة الجوية من منزلها إبان أزمة الإغلاق بسبب جائحة كورونا، حيث احتضنه أمام الجميع بابتسامة حانية تخللها تعامل برفق مع الصغير وحمله على كتفيها، وبمجرد دخول الطفل ارتبكت المذيعة لوهلة، لكنها سرعان ما تداركت الموقف وحملت ابنها وهي تقدم النشرة الجوية من منزلها مضيفة: "سنتحدث عن عاصفة كاليفورنيا لاحقاً".





لبنى عسل والقرد

فرت المذيعة المصرية لبنى عسل من الاستوديو خلال تقديمها إحدى فقرات برنامجها والتي استضافت فيها الممثل إبراهيم السمان الذي يُقدم برنامج «كريزي تاكسي» بمُشاركة القرد بقاليلو وأثناء مداعبتها للقرد قام بمُهاجمتها لتجري من الاستوديو.

ونشرت قناة الحياة مقطع الفيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» وعلقت عليه بالقول: «القرد بقاليلو طلع غدار والإعلامية لبنى عسل هربت وسابت الهواء بسببه.. موقف هيموتك من الضحك".

ضحك على الهواء

أحياناً قد لا يستطيع بعض المذيعين منع أنفسهم من الضحك على الهواء وهو ما حدث مع مذيعة قناة العربية مُنتهى الرمحي خلال تقديمها النشرة الإخبارية على قناة العربية، حيث انتابتها حالة من الضحك عندما عجزت عن قراءة عناوين الأخبار، وغيرت الكلمات المكتوبة أمامها على الشاشة وبدأت تضحك بشكل «هيستيري» لحين انتهاء عرض العناوين للفقرة الإخبارية بالنشرة.

ومنتهى الرمحي ليست الأولى فيما يخص تعرض المُذيعين للضحك على الهواء، فقد تعرضت المذيعة منى صليبا على شاشة قناة «إم تي في» اللبنانية لموقف محرج للغاية على الهواء جعلها تغرق في موجة ضحك لم تستطع السيطرة عليها أثناء تقديمها الأخبار حيث جاءت «عطسة» مُفاجئة لشريكها في النشرة، الإعلامي فادي شهوان، ما جعلها تضحك بشدة وتفقد السيطرة على ضحكتها رغم محاولتها إكمال قراءة النشرة.





وأيضاً دخلت مذيعة فضائية BBC في نوبة ضحك فجأة على الهواء أثناء تقديمها النشرة الجوية، ما اضطر مذيع النشرة لتقديمها من جديد حتى تستطع أن تسيطر على الأمر، لكن كانت محاولته فاشلة واستمرت المذيعة في الضحك.

ومن أكثر المقاطع مشاهدة أثناء ضحك المذيعين كان مقطع لمذيعة LBC اللبنانية وهي تضحك بشدة أثناء تقديمها النشرة الجوية بسبب وقوع زميلتها، وقالت: «سوري بس روبا وقعت»، ولم تستطع أن تتمالك نفسها من الضحك.