الجمعة - 07 أكتوبر 2022
الجمعة - 07 أكتوبر 2022

جولة استكشافية داخل أوبرا دبي وجهة الموسيقى الأكثر شهرة

جولة استكشافية داخل أوبرا دبي وجهة الموسيقى الأكثر شهرة

Atkins_DOH_005a_200418

في دبي أوبرا، تتكشّف أمام الزائر حكايات مذهلة وثقافات مختلفة من خلال روعة الفنون الأدائية، ومبناها بحدّ ذاته يروي قصصه الخاصة التي سطرت فصولاً ثقافية راقية في تاريخ دبي منذ افتتاحها عام 2016. ودعت دبي أوبرا الجمهور للاطّلاع على أجوائها الخاصة ومبناها ذي الهندسة المعمارية الفريدة من خلال جولات خاصة.



ولطالما استقطبت «دبي أوبرا»، التي تستضيف أهم نجوم الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية، مئات آلاف الزوار الذين يجذبهم جمال المبنى والعروض الفنية المذهلة التي يستضيفها. وتتيح جولات المبنى أمام الزائرين المجال لزيارة جميع المناطق، وخصوصاً تلك التي لا يراها الجمهور عادة.



وتتيح الجولة المخصصة لاستكشاف ما وراء الكواليس للضيوف الاطلاع على أجواء الحياة داخل دبي أوبرا واسكتشاف العالم الخفي في كواليس المسرح. وتشمل المناطق التي تغطيها الجولة القاعة، ومساحات الكواليس، وغرف ارتداء الملابس، والبيانو، والمنطقة تحت المسرح، وغرفة الصوت، ومنطقة تخزين المقاعد التي نادراً ما يشاهدها الجمهور، وهي تستخدم عندما تتحوّل القاعة إلى وضع الأرضية المسطحة.



فيما يطلع الضيوف عبر الجولة المخصصة لاستكشاف الهندسة المعمارية للمبنى، على القصص الآسرة التي ألهمت التصميم الفريد للمبنى والمستوحى من شكل سفن البوم الإماراتية التقليدية. كما يمكن لعشاق الهندسة المعمارية استكشاف الأسرار الخفية لأدق تفاصيل التصميم والاستمتاع بالمناظر البانورامية لبرج خليفة ووسط مدينة دبي بينما يتأملون جمال الثريا المتدلية بعلو 3 طوابق والتي تزيّن البهو الرئيسي للمبنى.