الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021

النجوم الثلاث... عرض موسيقي يحمل رسالة محبة بين الأديان

قدم الفنان الزين الحداد مساء الأحد في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي عرضاً موسيقياً بعنوان النجوم الثلاث تحت رعاية وزارتي الشؤون الدينية والشؤون الثقافية.

هذا العمل الذي أعده الحداد وهو من الفنانين الذين برزوا في تونس منذ السبعينيات من القرن الماضي كان رسالة محبة وتسامح جمعت بين 3 مطربين مسلم ومسيحي ويهودية إذ جمع العمل بين المطربة المغربية فرانسواز أطلان والمطرب السوري عبدالله جورج مريش والتونسي الزين الحداد صاحب المبادرة الأولى من نوعها في تاريخ الموسيقى في تونس.

العرض كان تحت شعار «نؤمن بالحب فالحب دين، إخاء، سلام لكل البشر. غنّى الزين الحداد بعد رفعه الأذان من شعر الشاعر التونسي البارز محمد الغزي «دعاة سلام» و«أضحك» الأغنية الشهيرة للراحل الصادق ثريا «أشنية الدنيا» ومن التراث الديني القيرواني «اللهم صلِّ على المصطفى«.

أما المطربة المغربية فرانسواز أطلان فغنت وصلات أندلسية منها يا شمس العشية ومن أغنية يا بنت بلادي وأغنية للاها يلالي وهي من التراث الشعبي المغربي وتفاعل معها الجمهور لإيقاعاتها المغربية.

أما المطرب السوري عبدالله جورج مريش فغنى «قوم من البير يا يوسف» واختتم مشاركته بأغنية أيلي شويري الشهيرة يا ناس حبوا الناس.

هذا العرض مثّل عودة للزين الحداد وهو فنان مخضرم من مدينة القيروان اختار هذا العرض للتأكيد على فكرة التسامح وتجاوز سوء الفهم بين الديانات في عالم الحروب والتعصب والعنف حسب تصريحه للإعلام .

عرض «النجوم الثلاث» للفنان الزّين الحداد مع الفنانة المغربية فرنسواز أطلان والفنان السوري عبد الله جورج مريش

Posted by Ameni Boulares on Sunday, February 28, 2021

#بلا_حدود