الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022
الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022

«دليلي».. تفتش عن المواهب الشابة على السوشيال ميديا

«دليلي».. تفتش عن المواهب الشابة على السوشيال ميديا

أحمد السميطي وعبد الله العبيدلي خلال إحدى الجولات السياحية بدبي - من المصدر

تفتش منصة دليلي mydeleel، وهي منصة شبابية معنية بخدمات الإرشاد السياحي، عبر مبادرة جديدة كشفت عنها عبر حسابها على إنستغرام، عن مواهب شبابية بمختلف المجالات التي تشمل الفنون والطهي والتمثيل والرياضة والتصوير وغيرها الكثير.





وتستهدف المبادرة التعاون مع هذه المواهب، لعقد ورش عمل وأنشطة تدعم مواهب الشباب من كل الجنسيات المقيمة بالإمارات وكذلك تحفز حضور منصة دليلي بين الشباب.





وأوضح الشريك المؤسس للمنصة، عبد الله العبيدلي لـ«الرؤية» أن إطلاق المبادرة جاء بهدف توسيع نطاق أنشطة وحضور المنصة، لا سيما وأن اسم المنصة يعني أننا الدليل والمرجع للناس، ليس فقط على صعيد الإرشاد السياحي والذي سيستمر دون أي تغيير، بل سيشمل منح المواهب الفرصة بأن نكون الدليل في مجالات أخرى متنوعة.





ولفت إلى أن طريقة التواصل معهم يمكن أن تكون من خلال خاصية الرسائل المباشرة عبر إنستغرام، ولا يوجد موعد محدد لانتهاء استقبال طلبات التعاون، مشيراً إلى أن كل موهبة سيتم دراستها لبحث سبل التعاون، والذي يشمل تصوير الموهبة مقطع فيديو قصيراً يشرح موهبته وسيتم عرضه لاحقاً على منصات التواصل الاجتماعي.





وتابع: وفي حال لاقت إقبالاً وتفاعلاً من الجمهور المتابع، سيتم التجهيز لعمل ورشة مشتركة وسيتم الإعلان عنها لاحقاً من خلال المنصة كذلك بتحديد المكان والزمان والتفاصيل المتفق عليها.



ومن الجدير بالذكر أن منصة دليلي أسسها الشابان الإماراتيان أحمد السميطي 25 عاماً، وعبدالله العبيدلي 27 عاماً، في أغسطس الماضي، بهدف نشر المعرفة الثقافية بالمناطق السياحية والموروث الإماراتي، وتحقيق الفائدة لكل من المواطنين والأجانب.



وقد تحولت إلى شركة لتقديم خدمات الإرشاد السياحي منذ فترة وجيزة، إلا أنها تسعى لتحفيز الخدمات المجتمعية ودعم الشباب إلى جانب الخدمات السياحية التي يتم تقديمها على أرض الواقع ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي.