الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022
الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022

متاهة معلقة ومسير جبلي.. و«جيس فلايت».. تشويق وإثارة أعالي قمم رأس الخيمة

متاهة معلقة ومسير جبلي.. و«جيس فلايت».. تشويق وإثارة أعالي قمم رأس الخيمة

تشوق هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة زوار الإمارة برياضة المسير الجبلي لتمكينهم من قضاء أمتع الأوقات واستكشاف أروع التجارب والمناظر الطبيعية، إضافة إلى فرصة الفوز بتذاكر «جبل جيس فلايت» و«متاهة جيس المعلقة» على أعلى قمة جبلية في الإمارات.



وتستمر الحملة التشويقية طوال مارس الجاري على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة، ويشارك فيها عدد من المتمرسين في رياضة المسير الجبلي، الذين يقدمون نصائحهم لعشاق المغامرة والتنزه بين المسارات الجبلية، لتمكينهم من التحضير لتجربة متميزة وتعريفهم بالمسارات المتنوعة والنصائح المتعلقة بالأمن والسلامة.



وباعتبارها وجهة مثالية لعشاق التصوير وتطوير المحتوى، تدعو رأس الخيمة زوارها للمشاركة في مسابقة على شبكات التواصل الاجتماعي عبر التقاط أروع الصور لمناظرها الطبيعية الساحرة ومشاهد غروب الشمس الخلابة التي يحلم بها مستخدمو إنستغرام.



ويحظى جميع المستخدمين الذين ينشرون الصور أو مقاطع الفيديو على حساباتهم العامة باستخدام الوسم #MyRAKHike بفرصة المشاركة تلقائياً في سحب على تذاكر المغامرات المشوقة في جبل جيس فلايت ومتاهة جيس المعلقة.



وبفضل مناظرها الطبيعية الوافرة التي تجمع بين الوديان والتضاريس الجبلية المتنوعة، تمثل رأس الخيمة وجهة مثالية للراغبين في تغيير أنماط حياتهم اليومية الروتينية والتمتع بالطبيعة، كما أنها خيار مفضل لعشاق المسير الجبلي الذي يكتسب شعبية متزايدة بين الجميع على اختلاف أعمارهم وقدراتهم.



وإضافة إلى الفوائد الصحية التي يوفرها المسير الجبلي مثل تقوية العضلات وتخفيض ضغط الدم، يتميز أيضاً بقدرته على تحسين الصحة الذهنية والنفسية والحدّ من التوتر.



وفي كل أسبوع من مارس، ستعرض مقاطع الفيديو عدداً من المواقع التي ينصح بها لممارسة رياضة المسير الجبلي مثل وادي شوكة، وادي شحة، وادي نقب، البرك المائية في وادي شوكة.



وتشمل قائمة المشاركين في سلسلة مقاطع الفيديو 4 خبراء هم: هزاع فزاع، فادي حشيشو، بايج دوفنيج، ومنظم تحدي «الإنسان والكلاب كي 9» حسين درويش.