الاحد - 25 سبتمبر 2022
الاحد - 25 سبتمبر 2022

سمكتا قرش والنورس تمنح لقب «مصور الأعماق» لعدسة نسائية

سمكتا قرش والنورس تمنح لقب «مصور الأعماق» لعدسة نسائية

الصورة الفائزة

من بين 4500 مصور، فازت المصورة المقيمة في كاليفورنيا رينيه كابوزولا بجائزة مصور الأعماق لعام 2021، بعد أن التقطت صورة لأسماك قرش تحوم وتطوف تحت سماء مرصعة بألوان الجواهر في بولينيزيا الفرنسية.





وأشار موقع كولوسال إلى أن مسابقة العام الجاري شارك فيها أكثر من 4500 مصور من 68 دولة، واشتملت الأعمال المقدمة على صور بديعة لعالم ما تحت الماء وسط وحوش مائية وكائنات أسطورية ودراما مكتملة بين دهاليز الشعب المرجانية وحطام السفن الغارقة، جماعات الأسماك، والصراع بين الطيور البحرية والأسماك، ضفادع ترنو من بين أو من تحت الطين.



وصورت كابوزولا سمكتي قرش من النوع ذي البطن الأبيض ومن فوقهما طيور النورس محلقة في الجو في تكوين أشبه بلوحة فنية مرسومة بفرشاة وألوان بإبداع فنان تأثيري، لتشكل تركيبة فريدة لا تتكرر كثيراً تجمع بين الهواء أو السماء والأرض والبحر.



وقالت المصورة الموهوبة «قضيت أياماً وأمسيات كثيرة وأنا ألتقط الصور في المستنقعات وقت الغروب، وكافأني القدر على مثابرتي بتلك الصورة وذلك المشهد الساحر الرائع الذي يجمع بين المياة الهادئة الصافية الشفافة مثل الزجاج، وغروب الشمس بألوانه وثرائه، وأسماك القرش بمهابتها وهيبتها، وأخيراً الطيور وكأنها كائنات سماوية تزين المشهد».





وتعد كابوزولا أول امرأة تفوز بالمسابقة التي تنظم سنوياً في بريطانيا منذ عام 1965، ويشارك فيها محترفو الصيد تحت الماء من جميع أنحاء العالم.