الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021

افتتاح أول حديقة للمغامرات في المنطقة بالفجيرة

أطلق مركز الفجيرة للمغامرات، الهوية المرئية الجديدة للمركز تزامناً مع افتتاح المرحلة الأولى من حديقة الفجيرة للمغامرات، أول وأهم حديقة متخصصة بأنشطة المغامرات على مستوى الإمارات والشرق الأوسط، برعاية وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وأوضح المدير العام للمركز سعيد المعمري، خلال مؤتمر صحفي نُظم بحديقة المغامرات ظهر اليوم الخميس، أن الهوية المرئية الجديدة تشمل تغيير شعار المركز المستوحى من الطبيعة الجبلية لإمارة الفجيرة ومكتوب بخط يرمز إلى لون صخور الفجيرة الجبلية، وباعتماد من سمو ولي عهد الفجيرة.

وأشار إلى أن افتتاح المرحلة الأولى من الحديقة وهي تجريبية، تتضمن منطقة مهارات للأطفال، حيث تستقبل الزهور من عمر سنتين فما فوق، كذلك هناك منطقة العائلات، التي توفر الخدمات الأساسية، لافتاً إلى أن هناك نظام مراقبة كاملاً لتوفير الأمن والسلامة، كما أن هناك منطقة مخصصة للقفز، ومضماراً للدراجات، إضافة إلى مسارات الهايكنج وتسلق الدراجات الجبلية.

وأكد المعمري اهتمامهم بفئة الأطفال ومن أعمار مبكرة وتدريبهم على أيدي موظفي المركز المحترفين لصناعة جيل يتمتع بقدرات رياضية عالية في مجال المغامرات من أجل أن يمارسها باحترافية.

وأشار إلى أن المركز يقدم دورات تدريبية شهرية لتعليم المغامرين، فضلاً عن وجود منطقة مخصصة لإيجار الدراجات ومعدات المغامرات وتدريب المغامرين من جميع الفئات العمرية والجنسيات بالحديقة.

ولفت إلى أن أبواب الحديقة تفتح يومياً من الساعة 8 صباحاً إلى العاشرة مساءً، فيما تفتح أبوابها في عطلة الأسبوع يومي الجمعة والسبت من السادسة صباحاً إلى العشرة مساءً، مع دفع رسوم رمزية عند الدخول ممثلة في 10 درهم للسيارة (بغض النظر عن عدد من بداخلها)، و5 دراهم للفرد الواحد.

#بلا_حدود