الثلاثاء - 04 أكتوبر 2022
الثلاثاء - 04 أكتوبر 2022

سنوبي الفجيرة.. جزيرة الدلال والإبهار في أعماق البحار

هل سمعت عن «جزيرة سنوبي» من قبل؟ إن لم تكن زرتها أو سمعت عنها، فاترك الأمر لنا، لنصطحبك في جولة إلى أحد أهم المواقع السياحية في الفجيرة، فهي من المناطق المشهورة التي تجذب عشّاق الرياضات البحرية، ومحبي الحياة الطبيعية، لما تضمّه من مناظر ساحرة، ومرافق ترفيهية جاذبة لمحبي الرياضات المائية، ما يجعل رحلتك مفعمة بالدلال والإبهار في أعماق البحار.

في البداية، يعود سبب تسمه الجزيرة بـ«سنوبي» إلى كونها تضم 3 صخور مجتمعة تحاكي في شكلها الشخصية الكرتونية «سنوبي»، وتعتبر واحدة من الجزر السياحية في الفجيرة، وتقع على ساحل الإمارة، مقابل شاطئ العقة، وفندق ساندي بيتش، ولا يحتاج سكان دبي سوى ساعتين بالسيارة للوصول إليها.



غطس وسنوركل

وعلى الرغم من طول المسافة للوصول إليها، فإنك لن تشعر بالملل وأنت متجه إلى هناك، وستسرك المناظر الطبيعية على الجانبين، إذ تتميز الفجيرة بتضاريسها الطبيعية التي تتنوع ما بين السهول والجبال والواحات والمناطق الصحراوية والشواطئ البديعة، كما توفر الجزيرة عدداً من الأنشطة الرياضية البحرية التي تشتمل على الغطس والغوص ورياضة السنوركل.

وتعتبر جزيرة سنوبي مقصد عشاق الرياضات البحرية، كونها توفر بيئة شاطئية مثالية لمعظم الرياضات البحرية، وتتنوع الأنشطة التي يمكن لمرتادي الجزيرة الاستمتاع بها، مثل التجديف والسنوركل والغوص وغيرها.





حياة بحرية فريدة

كما تعد الجزيرة المقصد الأول لمحبي رياضة الغوص، إذ تتميز مياه البحر فيها بالصفاء والنقاء، ما يتيح للغواصين فرصة الاطلاع على أسرار الحياة البحرية بوضوح. هذا ويحتضن بحر الفجيرة حياة بحرية متنوعة تشبع فضول الباحثين عن جمال الطبيعة الغامضة، منها الشعاب المرجانية الوفيرة بمختلف أشكالها وألوانها، والأسماك الملونة، والسلاحف وغيرها من الكائنات البحرية الفريدة.

وتتيح الجزيرة فرصة خوض تجربة الغوص للمبتدئين والمحترفين من عمق 2 متر حتى 7 أمتار، وتشمل أسعار الخدمة تقديم أدوات الغوص، ودرس تعريفي بقوانين الرياضة وإجراءات الأمن والسلامة.





تجديف وكايك

إلى ذلك، أجمع محبو رياضة السنوركل على أن جزيرة سنوبي هي المكان الأمثل في الدولة لممارسة هذه الرياضة، وتعتبر نوعاً من أنواع رياضة الغوص لكن بطريقة أبسط، إذ تتم عملية الغوص بعد وضع قناع التنفس تحت الماء، للحصول على فرصة فريدة للاستمتاع بالمناظر البحرية في أعماق البحار.

فلا شعور يضاهي متعة الحرية وأنت تجدف على متن قوارب الكايك، وما يميز الأخيرة في جزيرة سنوبي، هو الإبحار وسط المناظر الطبيعية وأهمها جبال الفجيرة الساحرة.



«بنانا بوت»

ولا يتوقف الإبهار عند هذا الحد، بل يكتمل مع «بنانا بوت»، حيث يعتبر هذا النشاط الأمثل إن كنت بصحبة مجموعة من الأصدقاء أو عائلتك، إذ سيحظى الجميع بجرعة من المتعة والسعادة من خلال الإبحار على متل قارب البانانا، وسط مياه شاطئ العقة المنعشة.

وتُعرف هذه المنطقة بأنها واحدة من أجمل مواقع التخييم الشاطئية في الفجيرة، وهي تجربة ممتعة خلال الرحلة إلى الإمارات، خاصة أن التجربة لا تقتصر على التخييم على الشاطئ فقط، ولكن يمكن للمخيمين أيضاً المشاركة في أنشطة مثيرة مثل الغطس والغوص بين الشعاب المرجانية الجميلة بالقرب من الجزيرة.