الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«شروق» تفتتح متنزهي كشيشة وشغرافة الترفيهيين أمام الزوار

افتتحت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) متنزهي كشيشة وشغرافة الواقعتين في منطقة الرحمانية بالشارقة أمام الزوار، حيث تتولى الهيئة إدارة هذين المتنزهين الجديدين بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.





ويتضمن المتنزهان، اللذان سيضافان إلى قائمة الوجهات الترفيهية في محفظة (شروق)، مجموعة متنوعة من المرافق الاجتماعية والترفيهية والرياضية والتعليمية على مساحة تقدر بنحو 147 ألفاً و700 متر مربع.





ويشمل متنزه كشيشة، المخصص للعائلات، صالات لعقد ورش العمل وملاعب لكرة القدم والطائرة ومكتبة ومسرحاً للأطفال ومنطقة لأجهزة اللياقة البدنية ومضماراً للجري وللدراجات الهوائية ومناطق للألعاب ومنطقة مخصصة لهواة التزحلق بالألواح، إضافة إلى بحيرة اصطناعية تحتوي قسماً لإطعام البط مع وضع لوحة إرشادية خاصة حول كيفية إطعامهم.



أما متنزه شغرافة الذي تم تخصيصه للسيدات، فيضم صالات لعقد ورش العمل ومناطق للألعاب ومسرحاً ومضماراً للجري ومناطق لأجهزة اللياقة البدنية وملاعب لكرة السلة والطائرة.





ويمكن لزوار المتنزهين إحضار طعامهم الخاص أثناء الزيارة مع المحافظة على نظافة المكان، إذ لا يسمح بالشواء في كلا المتنزهين حالياً على أن يتم تخصيص أماكن لهذه الغاية مستقبلاً.





وتم تحديد رسوم لاستخدام الملاعب في متنزه كشيشة بواقع 250 درهماً لمدة ساعة و450 درهماً لمدة ساعتين في ملعب كرة القدم، و150 درهماً لمدة ساعة و250 درهماً لمدة ساعتين في ملعب كرة الطائرة، في حين سيكون استخدام ملاعب السلة والطائرة في متنزه شغرافة مجانية، على أن يتم الحجز في المتنزهين من خلال رقم واتساب مخصص لهذه الغاية.



ويستقبل المتنزهان الزوار مجاناً بدءاً من التاسعة صباحاً وحتى 10 مساء، أما أيام الخميس والجمعة والسبت والعطلات الرسمية فيستمر العمل حتى الساعة 11 مساء، في حين يتم استقبال الزوار في شهر رمضان المبارك بعد أذان الظهر ولغاية الساعة 11 مساء، وسيكون مضمار الجري متاحاً خلال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.



وقال المدير التنفيذي للعمليات لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أحمد عبيد القصير، إن تطوير متنزهي كشيشة وشغرافة اللذين يندرجان تحت إدارة «شروق» وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يعكس رؤية سموه لمستقبل الإمارة والارتقاء بجودة حياة سكانها، من خلال توفير أفضل الوجهات الترفيهية والاجتماعية التي تضمن حزمة متنوعة من المرافق بما يلبي احتياجات سكان الإمارة وزوارها.