الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

28 مسلسلاً مصرياً تنافس على كعكة المشاهدة في رمضان

اتضحت الملامح النهائية لخريطة الدراما المصرية في الموسم الرمضاني المقبل على نحو كبير، إذ تتنافس نحو 28 مسلسلاً تتنوع قوالبها ما بين الكوميديا والأكشن والإثارة والتشويق والدراما الاجتماعية، منها مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني في 2020 لأسباب متعلقة بفيروس كورونا.



وترصد «الرؤية» تفاصيل المسلسلات المقرر عرضها في رمضان المقبل، خاصة وأن الكثيرين يعتبرونه موسماً استثنائياً مع عودة نوعية مسلسلات الـ15 حلقة للواجهة من جديد.



الاختيار 2

يجسد الجزء الثاني من مسلسل الاختيار للمخرج بيتر ميمي، وبطولة النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، بطولات القوات المسلحة المصرية ورجال الداخلية خلال الفترة من 2013 لـ2020.

وقال ميمي لـ«الرؤية» إنه سيعاود استخدام نوعية «ديكودراما» التي تمزج بين الوثائقي والدراما، وذلك على غرار الجزء الأول من العمل بعد نجاحه الكبير، مضيفاً أن أحداث «الاختيار 2» ستكشف عن وقائع يتم الكشف عنها للمرة الأولى، ولكنه رفض الإفصاح عنها لعدم حرقها على الجمهور.

أحمد عز.

أمن قومي

يعود النجم أحمد عز للدراما بمسلسل «أمن قومي» بعد غياب 4 أعوام، وذلك منذ تقديمه مسلسل «أبوعمر المصري» في 2017، إذ يُعد هذا العمل من أبرز الأعمال المؤجلة منذ رمضان الماضي، حيث توقف تصويره بسبب الجائحة. وتشارك في بطولته الفنانة التونسية هند صبري.

وقال عز لـ«الرؤية» إن أحداث مسلسله مأخوذة من ملف حديث للمخابرات المصرية، إذ إنه يعشق تقديم الموضوعات الطازجة التي تمس الناس، مضيفاً أنه يواصل تصوير عدد من المشاهد الخارجية بالأردن، ومن المقرر انتهاؤه من التصوير كاملاً خلال الأيام القليلة المقبلة.

أمير كرارة.

نسل الأغراب

يجمع مسلسل «نسل الأغراب» بين النجمين أحمد السقا وأمير كرارة للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية، إذ ينتمي العمل إلى نوعية المسلسلات الصعيدية التي يغلب على أحداثها طابع الأكشن.

وقال كرارة لـ«الرؤية» إنه أراد تغيير جلده بعد تجسيده شخصية ضابط الشرطة والجيش أكثر من مرة، مضيفاً أنه لم يخشَ خوض تجربة الدراما الصعيدية لأول مرة في مشواره، إذ تحضر لها جيداً بتعلم اللهجة الصعيدية كي يكون متمرساً في دوره، بحسب قوله.

نجيب زاهي زركش

بعد غياب 3 أعوام عن الدراما التلفزيونية، يطل الفنان الكبير يحيى الفخراني على جمهوره بمسلسل «نجيب زاهي زركش»، الذي ينتمي إلى نوعية المسلسلات التي يغلب عليها طابع الكوميديا، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

وقال الفخراني لـ«الرؤية» إنه تحمس لمشروع مسلسله الجديد لأنه مختلف، وهي السمة التي يبحث عنها دوماً فيما يقدمه، مضيفاً أنه يتطلع لإسعاد الجمهور في رمضان المقبل، ولكنه تحفظ عن ذكر أي تفاصيل تخص تجربته الجديدة.

ملوك الجدعنة

يجتمع النجمان عمرو سعد ومصطفى شعبان للمرة الأولى في مسلسل «ملوك الجدعنة»، الذي كان آخر أعمال الفنان الراحل يوسف شعبان، إذ يواصل البطلان تصوير مشاهدهما معاً في العاصمة اللبنانية بيروت تحت إدارة المخرج أحمد خالد موسى.

ومن جانبه، قال موسى لـ«الرؤية» إنه صور نحو 30% من أحداث مسلسله الذي يغلب عليه الطابع الشعبي، بحسب قوله، مضيفاً أنه يتوقع تحقيق العمل نجاحاً كبيراً في رمضان المقبل.

موسى

ويخوض محمد رمضان السباق الرمضاني بمسلسل «موسي»، الذي يصفه بالملحمة وفقاً لمنشوراته عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ ينتمي لنوعية الدراما الصعيدية، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة، ويشارك في البطولة سمية الخشاب، عبير صبري، سيد رجب وكوكبة من النجوم.

خالد الصاوي.



القاهرة كابول

يناقش مسلسل «القاهرة كابول» ظاهرة الإرهاب، وهو من بطولة خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع وآخرين، من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي.

وقال الصاوي لـ«الرؤية» إنه لا يُصنف «القاهرة كابول» من نوعية المسلسلات السياسية، لوجود جوانب إنسانية واجتماعية تطغى على الأحداث بشكل قوي، مضيفاً أن أسماء صناع هذا المشروع تنبئ بنجاحه، بحسب قوله.

اللي مالوش كبير

يشهد مسلسل «اللي مالوش كبير» أول تعاون فني بين الفنانة ياسمين عبدالعزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي بعد زواجهما، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، وتدور أحداثه في أجواء من الأكشن والإثارة.

وقال العوضي لـ«الرؤية» إن شخصية «الخديوي» مختلفة عن سابق أدواره، إذ وصفها بالشخصية الأخطر في الدراما، مضيفاً أنه سعيد بالعمل مع ياسمين، لأنها برأيه أهم نجمة في مصر.

النمر

اختار الفنان محمد إمام نوعية الدراما التشويقية إطاراً لأحداث مسلسله الجديد «النمر»، وتشاركه البطولة هنا الزاهد، بيومي فؤاد، نرمين الفقي، عمرو عبدالجليل، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

نيللي كريم.



ضد الكسر

قررت الفنانة نيللي كريم تغيير جلدها في مسلسل «ضد الكسر» الذي ينتمي إلى نوعية الدراما الاجتماعية، وذلك بعد نجاحها في الكوميديا بمسلسل «بـ100 وش» في العام الماضي، ويشاركها البطولة كل من لقاء الخميسي، محمد فراج، تارا عماد، مصطفى درويش، من تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد.

الملك أحمس

اختار الفنان عمرو يوسف الدراما التاريخية ليخوض من خلالها السباق الرمضاني، إذ يجسد شخصية الملك أحمس في المسلسل الذي يحمل اسم الشخصية، وتشاركه البطولة صبا مبارك، ريم مصطفى، ماجد المصري، سوسن بدر، محمد لطفي، باسل الزارو، وآخرين، من إخراج حسين المنباوي.

ضل راجل

اختار الفنان ياسر جلال مشروع «ضل راجل» لاختلافه عن سابق أعماله التلفزيونية، وتشاركه البطولة نور اللبنانية، نرمين الفقي، إنعام سالوسة، رنا رئيس وآخرون، من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح.

غادة عبدالرازق.



لحم غزال

في أجواء من الدراما الشعبية، تخوض الفنانة غادة عبدالرازق سباق دراما رمضان بمسلسل «لحم غزال»، الذي يشاركها في بطولته شريف سلامة، عمرو عبدالجليل، وفاء عامر ووليد فواز، من تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد أسامة.

يسرا.



حرب أهلية

تقدم الفنانة يسرا دراما اجتماعية في مسلسل «حرب أهلية»، ويشاركها البطولة السوري باسل خياط، جميلة عوض، رشدي الشامي، سارة التونسي، من تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبدالعزيز.

كوفيد 25

يواصل الفنان يوسف الشريف تجاربه في دراما الخيال العلمي، عبر مسلسل «كوفيد 25» الذي تدور أحداثه حول فيروس كورونا، حيث أراد الاستمرار في هذا القالب بعد نجاح مسلسله الأخير «النهاية» في رمضان الماضي.

ويشارك في بطولة المسلسل أيتن عامر، أحمد صلاح حسني، إدوارد، صفاء الطوخي، أمير صلاح وميدو عادل، من تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.

مني زكي.



تقاطع طرق

بعد غياب 5 أعوام، تعود الفنانة منى زكي للدراما بمسلسل «تقاطع طرق»، ويشاركها البطولة محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، سيد رجب، محمد فراج، أحلام الجريتلي، من تأليف وإخراج تامر محسن.

كل ما نفترق

للعام الثاني على التوالي، تخوض الفنانة ريهام حجاج تجربة البطولة المطلقة بمسلسل «كل ما نفترق»، ويشاركها بطولته رانيا يوسف، أحمد فهمي، أيتن عامر، سلوى خطاب، عمرو عبدالجليل، من تأليف أحمد علاء وياسر عبدالمجيد وإخراج كريم العدل.

شقة 6

تقدم الفنانة روبي تيمة الرعب في مسلسلها الجديد «شقة 6» خلال 15 حلقة، إذ تتعاون مع كوكبة من النجوم أبرزهم صلاح عبدالله، أحمد حاتم، ملك قورة، محمود البزاوي، هاني عادل، من تأليف محمود وحيد ورفيق القاضي وإخراج محمود كامل.

بين السما والأرض

يعيد الفنان هاني سلامة رائعة نجيب محفوظ «بين السما والأرض» بمشاركة غادة عادل، سوسن بدر، نجلاء بدر، أحمد بدير، يسرا اللوزي، ندى موسى، محمود الليثي، من إخراج محمد جمال العدل.

قصر النيل

تطل الفنانة دينا الشربيني على جمهورها بمسلسل «قصر النيل» في أول عمل لها بعد انفصالها عن الفنان عمرو دياب، ويشاركها البطولة ريهام عبدالغفور، صبري فواز، أحمد مجدي، أحمد خالد صالح، من تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج خالد مرعي.

خلي بالك من زيزي

بعد نجاحهما معاً في مسلسل «قابيل»، يعاود الثنائي أمينة خليل ومحمد ممدوح تجربة التعاون معاً في مسلسل «خلي بالك من زيزي» بمشاركة بيومي فؤاد، صبري فواز، وعلي قاسم، من تأليف ورشة للكاتبة مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.

دنيا سمير غانم.



المدينة

تخوض الفنانة دنيا سمير غانم تجربة مسلسلات الـ15 حلقة في مسلسل «المدينة»، ويشاركها البطولة دلال عبدالعزيز، شيماء سيف، عمرو وهبة وإسلام إبراهيم، من تأليف هشام جمال وعمرو وهبة، من إخراج هشام جمال.

الأب المثالي

يقدم الفنان علي ربيع أجواءً من الدراما الكوميدية الاجتماعية في مسلسله «الأب المثالي» المقرر عرضه في 15 حلقة، وهو من تأليف محمد محمدي وأحمد محيي، وإخراج معتز التوني.

فارس بلا جواز

يعود الفنان مصطفى قمر للدراما بمسلسل «فارس بلا جواز» بعد غياب أعوام، إذ تدور أحداثه في أجواء من الدراما الاجتماعية الكوميدية، ويشاركه البطولة كل من صلاح عبدالله، محمد ثروت، سليمان عيد وآخرون، من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج معتز حسام.

روجينا.



بنت السلطان

تخوض الفنانة روجينا أولى بطولاتها المطلقة في الدراما بمسلسل «بنت السلطان» الذي يدور في أجواء شعبية، ويشاركها البطولة باسم سمرة، سوسن بدر، بيومي فؤاد وأحمد مجدي، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

نسرين طافش.

المداح

يقدم المطرب حمادة هلال الدراما الغنائية في مسلسل «المداح» بمشاركة السورية نسرين طافش، أحمد بدير، خالد سرحان وآخرين، من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

زينة.



زي البيت الوقف

تسابق الفنانة زينة الزمن للانتهاء من تصوير مسلسلها الجديد «زي البيت الوقف» لعرضه في السباق الرمضاني، ويشاركها البطولة صابرين، أحمد صلاح السعدني، مصطفى درويش وآخرون، من تأليف أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبدالحميد.



الطاووس

اختار الفنان السوري جمال سليمان سيناريو «الطاووس» للعودة به إلى الدراما المصرية بعد غياب عامين، وتشاركه البطولة الفنانة سميحة أيوب، هالة فاخر، أحمد فؤاد سليم، سهر الصايغ، من تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

#بلا_حدود