الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

محمد بن دلموك يقتنص ناموس بطولة فزاع لليوله

محمد بن دلموك يقتنص ناموس بطولة فزاع لليوله



توج الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليويل محمد عبدالله بن دلموك بلقب النسخة الـ21 لبطولة فزاع لليوله والنسخة الـ16 من برنامج الميدان، وكأس فزاع الذهبي.



كما توج عبيد النعيمي بجائزة اليويل المتميز، وذلك ضمن منافسات الحلقة الختامية، أمس الجمعة، من «فزاع لليوله»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.



وجاءت الحلقة الختامية حافلة على كافة الأصعدة وتزين مسرح الميدان بأبهى حلة ليسدل الستار على الموسم الأضخم من نوعه، مع إقامة منافسات شاملة في هذا العام لم تقتصر على اليوله فقط، بل مجموعة من المسابقات التراثية والثقافية والرياضية والاجتماعية والأدبية وهي: عد القصيد، الرماية، القدرة بالخيل، الركض بالهجن، إلى جانب المنافسة الرئيسية في اليوله.



وكان الترقب محفوفاً بالأمل للمتسابقين اللذين تنافسا على المركزين الأول والثاني، حتى فصلت لحظات إعلان البطل الجديد فارس الميدان الجديد، لينال كأس فزاع الذهبي لهذا الموسم، محمد عبدالله بن دلموك بعد تفوقه في المرحلة النهائية على محمد بن دغاش العامري.





وحقق محمد بن دلموك 20 نقطة في مسابقة الرماية، التي تعتبر تخصصه حيث لم يخسر بها طوال الموسم الحالي، فيما حقق محمد سالم النقاط العشر الخاصة بعد القصيد التي تفوق بها أيضاً طوال الموسم.



وتوقع اليويله أن يحصد جمعة بالعبد أو عبيد النعيمي أو راشد بن حرمش المنصوري أو عبدالله النقبي جائزة «اليويل المتميز»، التي تمنح لليويل الأكثر تميزاً من ناحية الأخلاق والتعامل مع زملائه والمنظمين والتزامه وغيرها من الأمور التي تجعل مشاركته في هذا الموسم محل تقدير الجميع، وفي إطار التوقعات حصد عبيد النعيمي على هذا اللقب.



وشارك في إحياء الحلقة الختامية نخبة من الفنانين الإماراتيين وهم: حسين الجسمي، أحلام الشامسي وعيضة المنهالي، وألهب الجسمي حماس المسرح بتقديم أغنية بعنوان «قول وفعل»، للشاعر محمد المر بالعبد.





وأضاءت الفنانة أحلام الشامسي مسرح الميدان بأغنية «حصن الكريم»، كلمات عبدالله حمدان بن دلموك، وألحان أحمد الهرمي، بينما تألق الفنان عيضة المنهالي على المسرح بأغنية «البصير»، من كلمات عبدالله حمدان بن دلموك، وألحان فايز السعيد.





ورفعت الحلقة الختامية شعار «شكراً فزاع» في تقرير مميز تم عرضه لشكر «شيخ الشباب»، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الداعم للرياضات التراثية، والذي بنفسه يعد مثالاً يحتذى، كفارس للخيل وشاعر القصيد المعبر وعاشق التحديات، ليكون المحفز لأبناء الوطن للتمسك بالتراث والسعي دائماً نحو التفوق والريادة.





بينما قدم الشاعر سعيد السعدي، قصيدة جديدة مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعنوان «فخر العرب».





إلى ذلك، عبر محمد عبدالله بن دلموك، الفائز بكأس فزاع الذهبي، عن سعادته الكبيرة بالتتويج، وأن الشعور لا يمكن وصفه في لحظة إعلان النتيجة، وهو اللقب الذي سعى لتحقيقه وثابر عليه منذ سنوات طويلة من خلال تطوير مهاراته والعمل والاجتهاد، خصوصاً أن النسخة الحالية تطلبت عملاً على مهارات متعددة وليس فقط اليوله.