الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

غالية بنعلي تطرب جمهور المجمع الثقافي في حفل افتراضي

غالية بنعلي تطرب جمهور المجمع الثقافي في حفل افتراضي

غالية بنعلي

يستضيف المجمع الثقافي في أبوظبي الفنانة التونسية غالية بنعلي الملقبة بـ«سفيرة الغناء العربي» في حفل افتراضي ينطلق عند الثامنة من مساء غد «الأربعاء»، حيث يمتد الحفل إلى نحو 60 دقيقة، ويتم بثه عبر منصات «المجمع» عبر شبكة الإنترنت.

واشتهرت غالية بطابع الموسيقى العربية المعاصرة وبصوتها العذب وبأداء مميز، ومن أشهر الأغاني التي قدمتها وزادت من شهرتها، أغنية «بنت الريح»، «دام دائماً»، «لو كان لي قلبان»، «يا مسافر وحدك»، «لاموني اللي غاروا مني».

ويحرص المجمع الثقافي في أبوظبي على استضافة المواهب الفنية المخضرمة والشابة في حفلات افتراضية منذ بدء جائحة «كوفيد–19».





ومن أبرز الحفلات الافتراضية التي استضافها المجمع الثقافي بأبوظبي خلال الفترة الماضية، عرضاً موسيقياً لمغنية الـ«سول» المغربية أمّ الغيث بنت الصحراوي المدعوة «أوم»، صاحبة الصوت العذب والحاصلة على العديد من الجوائز العالمية وذلك في نهاية الشهر الماضي.

وبلغت مشاهدات حفلة المغنية فايا يونان التي استضافها المجمع في 17 فبراير الماضي عبر اليوتيوب، نحو 80 ألف مشاهدة.

واستضاف المجمع حفلاً افتراضياً للفنانة البنينية الفرنسية آنجيليك كيدجو في 20 يناير الماضي، كما عرضت قناة المجمع الثقافي عبر اليوتيوب حفلاً موسيقياً حصرياً أحياه النجم الكويتي حمود الخضر، حيث بلغت أعداد المشاهدة ما يقارب 300 ألف مشاهدة، وذلك في 13 يناير الماضي.

واستضاف المجمع حفلة بعنوان «ليلة من أصداء الأندلس» قدمها الفنان علي الحجار وهشام جبر نهاية العام الماضي ولاقت قرابة 60 ألف مشاهدة، ومن بين الفنانين الذي استضافهم المجمع الثقافي، الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنان كاظم الساهر والنجم محمد عساف، وعمر الأمين، وجاهدة وهبة، بالإضافة إلى فرقة دام وفرقة مجاز.