الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
فريدة الزمر

فريدة الزمر

فريدة الزمر ليست أولهم.. تعرف إلى مشاهير اعترفوا بإيمانهم بأعمال السحر والشعوذة

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو للمذيعة المصرية فريدة الزمر تتحدث فيه عن فشل زيجتها الثانية وانتهائها بالطلاق بعد 38 عاماً من الزواج المُستقر، وروت الإعلامية تجربتها مع زيجتها الثانية وأرجعت ذلك قائلة: «ربما فشلت بسبب الشعوذة».

وتحدثت فريدة الزمر، للمرة الأولى عن ذلك خلال حوارها مع الإعلامي محمود سعد، موضحة أنها لم تُنجب أطفالاً من الزيجة الثانية، رغم المحاولات العديدة التي قامت بها على مدار عمر الزيجة.

وتابعت: «معرفش إيه اللي حصل.. ممكن يكون حصل لنا شعوذة، أو تصرف أهوج حصل ما بينا.. حصلت حاجات بسيطة جداً، كنت بعديها، وماكنتش مدياها البعد الصح بتاعها.. ماكنتش منتبهة لحاجات وبتجاهلها مش مصدقة نفسي.. لكن في الآخر زي ما يكون حد خبطني على دماغي فوقت ولاقيت نفسي في حتة تانية».





السحر والشعوذة كان العنوان الأبرز لحديث وسائل التواصل الاجتماعي عن حديث الإعلامية المصرية رغم تشعب الحوار بالعديد من الحكايات عن قصة حياتها.

وتساءل البعض عن مدى اعتقاد المشاهير بأعمال السحر والشعوذة وتأثيرها على حياتهم، وربما لم تكن الزمر أول المشاهير الذين أرجعوا أموراً غير مُستقرة أو فشلاً في العلاقات في حياتهم إلى تعرضهم للسحر.

الفنانة المصرية رانيا يوسف أعلنت في أكثر من حوار أنها تعرضت لأعمال سحر أسود أدت لفشل زيجتها من المنتج المصري محمد مختار بعد زواج دام 11 عاماً.

وأضافت «يوسف»، خلال لقائها ببرنامج تلفزيوني أن طيبتها تسببها الوقوع في العديد من المشاكل، وأنها تؤمن بالسحر حيث تعرضت لذلك من إحدى الفنانات، موضحة أن إحدى الفنانات قامت بعمل «سحر»، وتسبب ذلك في طلاقها، وهو ما أكدته أيضاً في برنامج «كش ملك» مع أمير كرارة.

شهيرة والسحر

خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه «واحد من الناس»، قالت الفنانة شهيرة إنها تعرضت للسحر من إحدى الفنانات المنافسات، حيث أصيبت بمرض جلدي منعها من وضع مساحيق التجميل واحتار الأطباء في علاجها وقالت: «لم أستطع وضع ميكاب، ولو وضعته تكون النتيجة كارثية.. وفي إحدى المرات أصبت بحساسية على صدري، سافرت إلى باريس، وخضعت لتحاليل ولم يجدوا لدي شيئاً».

وأرجعت إحدى صديقاتها الأمر لكونها مسحورة فما يحدث معها سببه أنها مسحورة، وربما يكون من أحد الفنانين بسبب نجاحها، وعالجت ذلك السحر بقراءة القرآن.

وهو ما أكدته في حوار آخر مع رغدة شلهوب على فضائية الحياة قالت شهيرة إنها غارقة في الحسد والسحر.





أحمد فلوكس وفشل زواجه

قال الفنان المصري أحمد فلوكس خلال لقائه مع عمرو الليثي إنه تعرض لأعمال سحر أسود جعلته لا يرى تصرفات من حوله ولا يقدرها وربما كان سبباً في طلاقه من الفنانة هنا شيحة قبل عودته لزوجته الأولى.

وقال: «كنت أعمى البصيرة، إلى أن رجعت إلى الله وقربت منه، فتخلصت من السحر.. لا أستطيع أن يمر عليّ يوم من دون أن أقرأ من القرآن الكريم».





كوابيس نجلاء بدر

قالت الفنانة نجلاء بدر خلال لقاء لها في برنامج شيخ الحارة إنها تعرضت للسحر الذي لم تكن تؤمن به، وكانت تعتبره من الخرافات، إلى أن تعرضت له وعاشته.

وقالت: «كان يأتي لي كوابيس في أحلامي ولم أكن أعرف النوم بتاتاً، ذهبت ‏لدار الإفتاء وقصصت لهم ما يحدث معي، وجاء شيخ إلى البيت وقرأ سورة البقرة 7 أيام متتالية إلى أن شعرت بارتياح نفسي».

وأضافت أنها كانت مخطوبة من قبل وقام أحد الأشخاص بعمل سحر لها فظلت لمدة 15 عاماً بدون ارتباط بسبب هذا السحر.

فيفي عبده والرقص

أرجعت الفنانة فيفي عبده زيادة وزنها وتدهور حالتها الصحية لأعمال السحر وقالت في حوار لها مع عمرو أديب إنها لم تعتزل الرقص وأضافت «لدي كيس بلاستيك في البيت ‏مليء بأعمال سحر».

واعترفت باقتناعها بالحسد والأسحار وتابعت أنها في إحدى المرات شعرت وهى ترقص على المسرح بأن جسدها لا يتحرك، وعندما ذهبت إلى ‏الطبيب أخبرها أنها لا تعاني أي مرض، وعرفت بعدها أن ما حدث لها سببه السحر، ولذلك تضع خرزة ‏زرقاء في رقبتها.





سوزان نجم الدين وإقصاء فني

خلال لقائها ‏ببرنامج «الستات مبيعرفوش يكدبوا» قالت الفنانة سوزان نجم الدين إن زميلة لها في الوسط الفني مارست السحر ضدها لتدمير مسيرتها ‏الفنية تماماً لأكثر من عام كامل.

وقالت الفنانة السورية: «أنا مؤمنة بالسحر وبتأثيره ‏السلبي على الناس.. فهو مذكور بالقرآن الكريم.. وقد أمرنا الله بأن نتحصن منه ومن فاعليه بالوضوء وقراءة ‏القرآن والصلاة وفعل الخير.. ولا خوف منه بعد ذلك».





سعد الصغير والنساء

قال الفنان سعد الصغير إنه تعرض للسحر، ما اضطره للسفر للمغرب أكثر من 18 مرة لفكه، وأكد الصغير أن العمل السفلي الذي تعرض له كان يجعله يكره جميع النساء.

وأضاف: «أمي اكتشفت أن هناك من صنع لي سحراً.. ومن قام بفك طلاسم هذا السحر أخبرني بأنني شربت شيئاً غير جيد.. لم أكن أطيق أن أرى نساء».



سمية الخشاب



سمية الخشاب والمشعوذ المغربي

قالت الفنانة سمية الخشاب إنها عانت انتكاسة صحية وفنية بسبب السحر وأكدت أنها اكتشفت السحر بطريق الصدفة بعدما تم القبض على أحد المشعوذين والذي اعترف بدوره بعمل سحر أسود لها بإيعاز من فنانة منافسة للخشاب.



حورية فرغلي



حورية فرغلي والمرض

قالت الفنانة حورية فرغلي في حوار لها إنها تعرضت للسحر وهو ما عرضها لأزمات كثيرة في حياتها، وأضافت أن السحر كان غرضه «وقف الحال» والمرض، وأنها ظلت لمدة عام كامل مريضة وطريحة الفراش.

#بلا_حدود