الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

مرشح ياباني يدشن حملته الانتخابية بزي «الجوكر»

ظهر مرشح لمنصب حاكم محافظة تشيبا في شرق اليابان في أول مخاطبة لمؤيديه بخصوص خططه لتولي المنصب، وهو على هيئة شخصية الجوكر من الفيلم الأمريكي الشهير.

وأعلن يوسوكي كاواي، وهو صاحب شركة لتنظيم الحفلات والمناسبات، عن طموحه لتحويل محافظة تشيبا إلى أرض للأحلام والمناظر الساحرة، فيما انصبت التعليقات حول ظهوره على هيئة «الجوكر» ببدلته الحمراء ووجه المطلي بالأبيض مع الخطوط الزرقاء بجانب عينيه واللون الأحمر على أنفه وشفتيه.

ويأتي الظهور الغريب للمرشح الياباني في محاولة لتعزيز موقفه في مواجهة منافسه المعروف بمواقفه المناهضة لارتداء الأقنعة الواقية، وشعاراته التي تقلل من خطورة فيروس كورونا وتحذر من خطورة لقاحات الوقاية من المرض، حسبما أفاد به موقع soranews24 الإخباري.

وفي حديثه لهيئة الإذاعة اليابانية (NHK) طلب يوسوكي من مؤيديه تسجيل ملاحظاتهم حول حملته الانتخابية ومشاركتها على منصتي يوتيوب وتيك توك.

وخاطب المرشح «الجوكر» مناهضي ارتداء الأقنعة في العاصمة طوكيو، مشيراً إلى رفضه شعارات مثل «فيروس كورونا الجديد مجرد نزلة برد»، قائلاً إن «مجرد الإصابة بنزلة برد ليس أمراً لطيفاً».

وأضاف يوسوكي أن الأقنعة الواقية للوجه يمكن أن تساعد أيضاً في الوقاية من الحساسية الموسمية، مبيناً إن بعض الأشخاص يفضلون ارتداء أقنعة وجه لوقاية أنفسهم بصورة دائمة.