الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

عوشة سبت.. صاحبة همة تنتصر على متلازمة داون بالمواهب الفنية

عوشة سبت.. صاحبة همة تنتصر على متلازمة داون بالمواهب الفنية

تصوير: عيسى البلوشي

أثبتت صاحبة الهمة الإماراتية عوشة سبت، أن الإعاقة في الفكر لا في الجسم، حيث لم تستسلم إلى مرضها بل قاومته متسلحة بالإرادة والأمل، حت تمكنت من قهر إصابتها بمتلازمة داون عبر إتقان عدة مهارات فنية تشمل الفنون الأدائية من غناء وتمثيل، بالإضافة إلى الخياطة والتطريز وفن الديكوباج.

يعود إتقان عوشة لكل تلك المهارات إلى انضمامها لمركز راشد لأصحاب الهمم في دبي، منذ سن مبكرة، حيث التحقت بالصفوف الأكاديمية المخصصة لأصحاب الهمم.

انتقلت عوشة بعد ذلك لقسم التأهيل المهني للطالبات حيث أتقنت الخياطة والتطريز على كل من القمصان والوسائد وفن الديكوباج، والتحقت بالتوازي بقسم الفنون والدراما فأحبت الغناء والتمثيل.





شاركت في تصوير فيلم قصير بالتعاون مع شركة امجنيشن أبوظبي، كما شاركت ضمن فريق كورال أغنية صناع الأمل الأخيرة «لا مستحيلاً»، والتقت بالعديد من الفنانين والنجوم والإعلاميين، ومنهم أحمد الجسمي وحسين الجسمي وأمل محمد ومحمد عساف وعبدالله إسماعيل.

خضعت عوشة لبرنامج التدريب المهني خارج المركز والذي يتم بالتعاون مع جهات خاصة وحكومية، بهدف تحقيق دمج أصحاب الهمم بالمجتمع.

وتعتبر عوشة واحدة من فريق "نجوم راشد" الذي يشارك في احتفالات المركز داخل وخارج الدولة، ما منحها العديد من الفرص لإظهار مواهبها المتنوعة.

ولفتت سبت في حديثها مع «الرؤية» إلى أنها تهوى أغنيات فيروز وتميل لدندنتها بين الحين والآخر، كما أنها تحب ممارسة الرياضة لا سيما رياضة السباحة وركوب الخيل.