الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«هند الهادي».. شابة مصرية تحدت همتها بالحب والرياضة

هند الهادي فتاة مصرية من أصحاب الهمم، تحدت ظروف فقدان إحدى ساقيها وحولت إصابتها إلى طاقة إيجابية، استطاعت عبرها تحقيق ما لم يحققه الأصحاء.

وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت هند – 28 سنة - «هاشتاج» قدمت فيه الدعوة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لحضور حفل زفافها في 15 مايو المقبل حيث كتبت:

#نفسي_الريس_السيسي_يحضر_فرحي: شير البوست في كل الجروبات بليز ساعدوني يوصله

وأكدت هند في حديثها مع الـ«الرؤية» أن الخطوة التي أقدمت عليها بدعوة الرئيس السيسي، جاءت من قرارة نفسها كونها إنسانة إيجابية، ولا تخشى المحاولة في كل حياتها. وقد كانت دائماً قوية رغم الظروف التي تعرضت لها منذ الطفولة، بعد أن فقدت ساقها في حادث.

دعوة الرئيس وتجاوب الوزيرة

وجدت هند تفاعلاً كبيراً بين المتابعين لحسابها على السوشيال ميديا، والذين قاموا بعمل «شير» للهاشتاج مع صورتها بالعكاز، لتجد اتصالاً من المستشار الإعلامي لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، التي طلبت لقاءها. فتوجهت الهادي إلى مبنى الوزارة لتقدم للوزيرة دعوة حفل زفافها، ووجدت ترحيباً كبيراً من الوزيرة التي أخبرتها أن الوزارة ستقدم لها بمناسبة زفافها طرفاً صناعياً وستقدم لها مساعدات لتجهيز منزل الزوجية.

وقالت الهادي إنها حاولت التواصل مع الرئيس السيسي، وهي تعرف تماماً أنه مشغول بسبب مسؤولياته، لكنها تأمل أن يسمع صوتها ويلبي الدعوة، خصوصاً أنه من أكبر الداعمين لذوي الهمم، إذ أطلق في عام 2018 مبادرة «ذوو الهمم» ومنذ ذلك الحين وهو يتابع ويرعى كل الفعاليات الخاصة بهم، بعد أن عانوا كثيراً من التهميش.

وحول حياتها، قالت هند إنها من مواليد محافظة الشرقية مركز صان الحجر. تعرضت لحادث وهي في مرحلة الابتدائية، وبسبب هذه الوقعة حرمت من طفولة «طبيعية»، لكنها أثبتت للجميع أنها استطاعت أن تكون إنسانة "طبيعية”. وكان لأسرتها الفضل الكبير في دعمها لتحقيق ذلك.

تفوق دراسي

عندما أنهت هند الدراسة الإعدادية طلب منها المحيطون بها أن تكتفي بالدراسة في التعليم الفني، كونها غير قادرة على خوض الثانوية العامة والدراسة الجامعية. وبالفعل انصاعت لذلك الرأي. ولكنها في الوقت نفسه أكملت الدراسة الثانوية بنظام المنازل وحققت النجاح، لتكمل دراستها في معهد الحاسب الآلي قسم حاسبات ومعلومات، ثم أكملت دراستها في كلية العلوم بجامعة المنيا، وهي تحضر، هند هو اسمها الذي أحب والدها أن يطلقه عليها، أما اسم نعمات المثبت في أوراقها الرسمية فجاء برغبة من والدتها كي تحمل اسم جدتها الراحلة. لنيل درجة الماجستير.

لم تكن هند متفوقة في الدراسة فقط، بل مارست الرياضة في عام 2011 وأبهرت الجميع بقدراتها الرياضية، إذ مارست رياضة الوثب العالي ورمي القرص والرمح، إضافة لكونها لاعبة طائرة جلوس في منتخب مصر.

وقد حازت أكثر من 30 ميدالية "مركز أول" وكانت الكابتن لمنتخب الجامعة والمتحدثة باسم الطلاب من ذوي الهمم في اتحاد الطلبة.

نهر الحب

وحول قصتها مع الارتباط، أوضحت أنها وخطيبها محمد ارتبطا بعد علاقة حب بدأت في عام 2013، عندما قابلها وأبدى إعجابه بها، لكنه لم يخبرها إلا بعد مرور ستة أشهر أثناء تواجدهم في السنة الأولى في الجامعة.

باح لها محمد بحبه.. لكنها أخبرته بأنهما سيكونان زميلين فقط لأنه ما زال طالباً. وفي السنة الجامعية الثانية انتقل محمد إلى جامعة عين شمس ليكمل دراسته، بينما بقيت هي في جامعة المنيا، لكن رغم هذا البعد استمرا على تواصلهما. وتعرفت أسرته على أسرتها وأصبحت بينهم علاقات اجتماعية وتقدم لخطبتها وهو في السنة الثالثة بالجامعة. لكنها رفضت طلبه وطلبت منه إنهاء دراسته وخدمة الجيش والبحث عن وظيفة. فلبى طلبها وظل منتظراً يحبها في صمت.

لم تستمر المياه في نهر الحياة هادئة، فقد عصفت بعض الظروف بحكايتهما، انفصلت عنه. وبعدها تقدم شخص آخر لخطبتها ووافقت عليه.. لكنها لم تتفق معه وانفصلت عنه.

لم يفقد محمد الأمل وتواصل مع هند بعد ذلك، وأخبرها أنه سينتظرها لآخر العمر. وبعد أن تخرج وأنهى الخدمة العسكرية تقدم لخطبتها مرة أخرى، ووافقت لأنه وفي ويحبها بصدق.

وتم تحديد موعد الزفاف في 15 مايو 2021، والذي يصادف ثالث أيام عيد الفطر وعيد ميلادها، لرغبته في أن يكون يوماً مميزاً بالنسبة لها.

وعن أهدافها التي تخطط لتنفيذها، تقول هند إنها تعمل بكل جهدها لتكون بطلة العالم في ألعاب القوى تمثل مصر في العالم.