السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

الشوكولاتة تهدد الحيوانات الأليفة في عيد الفصح



أصدرت الجمعية البيطرية البريطانية تحذيراً لمالكي الحيوانات الأليفة من خطر تناولها لحلوى الشوكولاتة خلال عطلة الاحتفال بعيد الفصح، تجنباً لتعرضها لحالات تسمم.

ويأتي التحذير بعدما كشفت دراسة أجرتها الجمعية أن 80% من الأطباء البيطريين استقبلوا حالة تسمم واحدة على الأقل لحيوان أليف نتيجة تناول الشوكولاتة في فترة عيد الفصح عام 2019، بينما استقبل 54% من هؤلاء 3 حالات أو أكثر.


ونوه الأطباء إلى أن حلوى الشوكولاتة التي يكثر تبادلها حلال عطلة عيد الفصح، تشكل خطورة صحية على جميع الحيوانات الأليفة حتى عند تناولها بكميات قليلة، بينما تبدو الكلاب أكثر عرضة لمخاطر التسمم بالشوكولاتة بسبب مادة كيميائية في حبوب الكاكاو تسمى الثيوبرومين.

وبحسب تقرير نشرته الجمعية على موقعها الإلكتروني، فإن هضم مركب الثيوبرومين يستغرق وقتاً أطول ليتم امتصاصه داخل الجهاز الهضمي للكلب، ما يعني أن كمية قليلة منه يمكن أن تصبح سامة خاصة للكلاب الصغيرة.

ونصحت دانييلا دوس سانتوس، نائية رئيس الجمعية البيطرية البريطانية، أصحاب الحيوانات الأليفة بترك حلوى الشوكولاتة بعيداً عن متناولها أثناء الانغماس في احتفالات عيد الفصح وعطلة نهاية الأسبوع.
#بلا_حدود