الثلاثاء - 13 أبريل 2021
الثلاثاء - 13 أبريل 2021

بالفيديو.. تامر فرج منتقداً «الملك»: الفنانات يظهرن بشعر مصبوغ!

أحمد الشناوي

انتقد الفنان تامر فرج، فريق عمل مسلسل «الملك» بطولة الفنان عمرو يوسف، والذي من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2021.

ونشر فرج مقطع فيديو له، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستغرام»، معبراً فيه عن رأيه تجاه المسلسل، قائلاً: «أنا تامر فرج ممثل مصري أعتز بالفن، والكفاءة والجودة التي وصلنا إليها، وفي الوقت نفسه أنا كنت مرشداً سياحياً لمدة 15 عاماً، ورجلاً أثرياً أعشق الآثار، ودرست الآثار تقريباً طوال حياتي».

وأضاف: «هتكلم كرجل أثري، قبل ما أكون فنان أو ممثل، مسلسل الملك أحمس يضم فريق عملٍ قوي، وهذا يوحي أن العمل سيكون قوياً وهيكسر الدنيا، والتوقعات زادت بعد ما شفت برومو المسلسل، وواضح إن في مجهود قوي جدًا من فريق الإنتاج، وفي تكنولوجي جبارة هترفع من مستوى المسلسل، وتجعله عمل عالمي على المستوى الذي يستحقه قصة هذا العمل، وهي قصة كفاح طيبة للأديب نجيب محفوظ عن كفاح المصريين ضد الهكسوس».

وتابع فرج: «لكن بعد كل هذا النجاح، والجمال في الشكل والصورة، للأسف يشوبه شائبة صغيرة جداً، ممكن تكون حاجة بسيطة بالنسبة لفريق العمل، إزاي يكون أبطال العمل طالعين بذقنهم، وشعرهم، والنجمات طالعين بشعرهم مصبوغ».

واستكمل أنه كرجل أثري يغير على التاريخ المصري والآثار المصرية، فهذه التفصيلة تعتبر في الآثار تدنيساً وتشويهاً للأجيال والأعراق، والعرق المصري القديم كان يعتبر الشعر نوعاً من النجاسة، وكان المصري يبقى حليق الرأس والوجه تماماً خاصةً الفرعون، لأنه أقدس جسم على وجه الأرض، متابعاً: «ده اللي بيفرقنا عن العدو الأجنبي، بمسألة الشعر اللي أنتم فاكرينها حاجة بسيطة».

وأضاف: «رأيي في مسلسل الملك أحمس كرجل آثار برافو ويا خسارة، إن شاء الله المسلسل يكسر الدنيا، ومجهود عظيم، لكن حرام المجهود ده يبوظ عشان تفصيلة صناع العمل فاكرينها بسيطة، اللي يعرفني يعرف إني مش بتاع تريندات، وكافي خيري شري وفي حالي».

واختتم حديثه قائلاً: «إنما أنا محروق دمي كرجل آثار بغير على تاريخ وآثار بلدي، أتمنى التوفيق لصناع العمل ومجهودهم العظيم، لكن كان لا بد تدارك ذلك الخطأ الفادح لأن العالم كله عينه علينا، ومش هيعدولنا الأخطاء دي».

#بلا_حدود