الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021

خالد الرقيمي يتجاوز الإعاقة الحركية بجناحَي الرياضة والتصوير

أثبت صاحب الهمة خالد الرقيمي (24 عاماً) أن الإعاقة، لا يمكن أن تعيق صاحب الهمة العالية، والعزيمة المتقدة، عن تحقيق طموحه والإنجازات المشرفة، ، وأنه على عتبة الإرادة يمكن أن تتحطم كل الصعاب، لذلك لم يستكِن لمرضه وحاول أن تكون همته منطلقة به نحو القمة.

تمكن الرقيمي من الانتصار على إعاقته الحركية بالجزء السفلي من جسمه، عبر ممارسته مجموعة من الرياضات وألعاب القوى، التي تميز فيها حتى حصل على ميداليات ودروع عدة في بطولات وأولمبياد مخصصة لفئة أصحاب الهمم بالإمارات.

الرقيمي أحد أعضاء نادي دبي لأصحاب الهمم، الذي التحق به منذ عام 2009 حتى اليوم، حيث يتدرب فيه بشكل دوري على الأجهزة الرياضية المتخصصة في إعاقته، معتمداً على نفسه بالتدريب دون الاستعانة بأحد.

ولفت الرقيمي لـ«الرؤية» إلى أنه حافظ على المراكز الأولى في معظم البطولات والأولمبياد التي شارك فيها، ومنها بطولة فزاع بدبي لألعاب القوى، وبطولة ناس لكرة السلة، مشيراً إلى أنه يهوى المشاركة بسباقات الكراسي المتحركة والتي تزيد من حماسه ورغبته بالمنافسة.

ومن جهة أخرى، يهوى الرقيمي التصوير إلى جانب شغفه بألعاب القوى، ويتمنى أن يحترف التصوير مستقبلاً، حيث شارك بدورات تدريبية ومسابقات للتصوير كي يصقل مهاراته بالتصوير.

#بلا_حدود