الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
No Image Info

السير على السلالم المتحركة ممنوع في سايتاما اليابانية

أقر مجلس محافظة سايتاما في اليابان مشروع قانون لتنظيم استخدام السلالم المتحركة، يلزم المستخدمين بالوقوف في حالة ثبات أثناء تحرك السلم للأعلى أو الأسفل.



No Image Info



ويأتي القانون الذي يُعد الأول من نوعه في البلاد، في محاولة لتجنب حوادث السقوط والإصابات الناجمة عن محاولات السير صعوداً أو هبوطاً على درجات السلم الكهربائي أثناء تحركه.



No Image Info



ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ بداية من أكتوبر المقبل، بتأييد من مجموعة أعضاء الحزب الليبرالي الديمقراطي في مجلس المحافظة الواقعة شمال طوكيو.

وقال مسؤول الشؤون السياسية في مجموعة تجمع الحزب الديمقراطي الليبرالي شينتشي ناكياشيكي، لصحيفة أساهي شيمبون: «نحن بحاجة لإيصال رسالة قوية للمجتمع من أجل تغيير ممارسات خاطئة أصبحت منتشرة بشكل كبير بحيث بات الكثيرون يرونها سلوكاً طبيعياً».



No Image Info



ويشمل مشروع القانون ضرورة إلزام مشغلي السلالم المتحركة بتنبيه المستخدمين عند رصد انتهاكهم لقواعد استخدام السلم الكهربائي، خاصة في حالات مثل هرع الركاب للحاق بالقطارات.



ومع ذلك لم ينص القانون الجديد على عقوبات واضحة في حال مخالفة قواعد استخدام السلالم المتحركة.



No Image Info



ووفقاً لبيانات جمعية المصاعد اليابانية، فقد تم الإبلاغ عن 805 حوادث مرتبطة بالتحرك على السلالم الكهربائية في الفترة ما بين يناير 2018 وديسمبر 2019.

#بلا_حدود