السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

خصلات شعر الملكة «تي» تُثير حيرة رواد السوشيال ميديا

مع الاستعدادات النهائية لموكب نقل 22 ملكاً وملكة حكموا مصر القديمة من المتحف المصري بوسط القاهرة إلى متحف الحضارة في الفسطاط، تداول رواد التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صوراً لمومياوات الأسر المصرية القديمة، ومنهم الملكة «تي» أحد أعظم ملكات مصر التي تميزت بقوتها وحكمت في عهد الأسرة الثامنة عشرة، وهي زوجة الملك أمنحتب الثالث الذي حكم مصر في الفترة من 1417 إلى 1379 قبل الميلاد في دولة مُستقرة ورثها عن أجداده.

No Image Info



وأثارت صوراً متداولة للملكة «تي» حيرة رواد التواصل الاجتماعي في مصر خصوصاً الإناث منهم مع احتفاظ خصلات شعرها برونقها وكأنها دُفنت للتو.

No Image Info



«قومي يا ماما الحاجة قولي لنا على روتين شعرك»، بعضاً من تساؤلات المصريات لجدتهن الكبرى عن سر جمال شعرها، ولأطباء العناية بالشعر وجهن سؤالهن: «دكاترة الجلدية: شايفين الشعر من غير بروتين وكيراتين ومسيو منير بيبقى حلو ازاي!».



No Image Info



الجدير بالذكر أنه تم التعرف على مومياء الملكة «تي» داخل مقبرة زوجها الملك أمنحتب الثاني بوادي الملوك، بجوار اثنين من المومياوات الأخرى في غرفة جانبية من مقبرة زوجها الملك عام 1898، وفي عام 2010 تمكن تحليل الحمض النووي من التعرف رسمياً على المومياء الخاصة بها، وقد وجدت خصلات من شعرها داخل مقبرة حفيدها «توت عنخ آمون» مُطابقة تماماً لحمض السيدة الكبيرة النووي التي عُثر عليها في مقبرة أمنحتب الثاني.



No Image Info



وأرجع علماء المصريات أن الملكة «تي» لم تكن مصرية ولا تحمل في عروقها الدم الملكي ورغم ذلك نُصبت كملكة وحازت مكانة مرموقة في الدولة، وكان اسمها يكتب في الوثائق الرسمية والمُراسلات الملكية، وكانت أقرب زوجات «أمنتحب الثالث» لقلبه، حتى تقول المراجع التاريخية إنه أمر بإنشاء بحيرة صناعية خاصة لها.

الملكة (تي) زوجة الملك (امنحتب الثالث)، أم الملك (اخناتون)، جدة الملك (توت عنخ آمون)، الأسرة المصرية الثامنة عشر. Queen Tiye, the wife of the king (Amenhotep III), the mother of the king (Akhenaten), the grandmother of the king (Tutankhamun), the eighteenth Egyptian family. Credit: Insta/ My Colorful Past

Posted by Historia En Árabe. on Tuesday, December 15, 2020

#بلا_حدود