الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021

طالبة تجمع 112 كيس نفايات في تحدي جمع القمامة

ألهمت فتاة بريطانية الآلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بنجاحها في إكمال تحدي جمع أكثر من 100 كيس من القمامة بحلول فترة عطلة عيد الفصح، تخليداً لذكرى الكابتن الراحل السير توم مور.

وبدلاً من جمع الشوكولاتة والحلويات، استلهمت هيذر كينت (13 عاماً) فكرتها من عمل البطل البريطاني الراحل في حملة جمع الملايين من الأموال الخيرية لصالح دعم هيئة الصحة البريطانية في مواجهة جائحة كورونا.

وقالت هيذر لصحيفة ديلي ميل، إن تحديها الذي انطلق في 17 فبراير الماضي واكتمل في 4 أبريل، كان نتاج شعورها بالصدمة والإحباط تجاه الكم الهائل من القمامة المنتشرة في شوارع مدينتها، والخطر الذي يمكن أن تشكله على حياة الحيوانات.

وأوضحت الطالبة، التي تأمل أن تصبح مقدمة برامج متخصصة في الحياة البرية في المستقبل، أنها شعرت بدافع كبير لتقديم خدمة لمنطقتها في فيرفورد بمقاطعة غلوسترشير في جنوب غرب إنجلترا، بعدما أدركت حجم الضرر الذي تسببه النفايات على البيئة.

واكتسبت جهود الفتاة دعماً هائلاً من متابعي عملها الخيري عبر الإنترنت، حيث تمكنت من نقل 100 كيس من القمامة قبل أسبوع، واستمرت في حملتها إلى أن بلغت جمع 112 كيساً من النفايات من الطرق والشوارع الجانبية، كما جمعت أكثر من 2000 جنيه استرليني لصالح مستشفى محلي.

#بلا_حدود