الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021

ما علاقة إطلالة تشونغ في «SAG» بدعم «المجتمع الآسيوي»؟

استثمرت الممثلة الأمريكية من أصول آسيوية جيمي تشونغ وجودها على السجادة الحمراء «افتراضياً» في حفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG، لتبعث عبر إطلالتها برسائل مجتمعية وإنسانية مهمة.

وارتدت تشونغ فستاناً أحمر اللون، وحقيبة يد صغيرة من إيدي باركر كتب عليها «أوقفوا كره الآسيويين» بخط ذهبي.



وقالت تشونغ (37 عاماً)، عبر حسابها على إنستغرام: «يرمز اللون الأحمر في بعض الثقافات الآسيوية إلى الفرح والحظ والسعادة لكن في الثقافة الكورية يعني الإبداع والعاطفة والقوة، أنا فخورة بإرثي وتراثي وتاريخي».

وفي مقابلة مع «بيبول» قالت نجمة Lovecraft Country «إن التمييز ضد الأمريكيين الآسيويين ليس بالأمر الجديد لكن الجديد هو مدى وعي ودراية الناس بما يحدث لهذه الفئة في مجتمعنا رغم إصرار بعض وسائل الإعلام على تجاهل قصص الكراهية والعنصرية تلك».

وأضافت «بات المجتمع الآسيوي أكثر عرضة للاستهداف والقتل، ما يجعل الأمر مخيفاً، ويحتم علينا جميعاً التعاون لمكافحة هذه الكراهية، عبر التثقيف والتوعية ورفع الصوت عالياً في مواجهة تلك الممارسات، حيث لا يمكننا التراجع إلا بعد أن نرى تغييراً منهجياً يحكم التعامل مع المجتمعات الملونة في الولايات المتحدة ويحمي حقوقها المختلفة».

يشار إلى أن الولايات المتحدة شهدت أخيراً احتجاجات ضد تنامي النزعة العدوانية والعنف تجاه المجتمع الآسيوي، في أعقاب مقتل 8 أشخاص من بينهم 6 نساء من أصول آسيوية بولاية أتلانتا.

يذكر أن تقريراً حديثاً صادراً عن مركز دراسة الكراهية والتطرف بجامعة ولاية كاليفورنيا أشار إلى ارتفاع جرائم الكراهية ضد الآسيويين بنسبة 150% عام 2020 في 16 من أكبر المدن الأمريكية.

#بلا_حدود