الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

«الملك».. يثير الانقسام بين رواد السوشيال ميديا

سلمان إسماعيل

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حالة من الانقسام الشديد بعد قرار وقف تصوير مسلسل الملك أحمس، بعد عاصفة انتقادات طالت البرومو الترويجي له.

طبعاً تلبيس فكرة وقف تصوير مسلسل الملك أحمس لقضية كيف تشارك في منع أو الموافقة علي المنع وأنتوا بتطالبوا بعدم المنع...

Posted by Mohamed Abdelfattah on Sunday, April 4, 2021



وأعلنت الجهة المنتجة للمسلسل الذي يؤدي بطولته الفنان عمرو يوسف، وقف تصويره بعد الانتقادات الواسعة التي طالتهم عبر السوشيال ميديا.

• طب والله انا عجبنى برومو مسلسل الملك أحمس .. ومش شايف داعي للأفورة وللمنع والجو دة .. اه فيه مشاكل ف اللبس والدقون...

Posted by Mohamed Attia on Monday, April 5, 2021



وأصدرت جهة الإنتاج بياناً جاء نصه كالآتي: المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن وقف مسلسل «الملك» وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملاً وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان القادم.

أنا اقترح بدل ما يتم وقف مسلسل الملك أحمس ، يكملوه والبطل يغير هدومه و يحلق دقنه عادي ويجيبوا مشهد إن الحلاق الخصوصي بتاعه كان مسافر طيبه لاند ولسه راجع من المصيف

Posted by Muhammad Sobhoo on Monday, April 5, 2021



وانقسم رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بين مؤيد ومعارض للقرار المفاجئ، خصوصاً أن الموسم الرمضاني سينطلق بعد نحو أسبوع واحد.



ويرى الفريق المؤيد للقرار أن الخسائر المادية التي ستطال فريق العمل وجهة الإنتاج قليلة إذا قورنت بحجم المغالطات التاريخية التي ينطوي عليها المسلسل، خصوصاً فيما يتعلق بالأزياء ومظهر الفنانين.

#Egyptology_with_Hani_Ghaly أخيراً تم وقف مسلسل الملك أحمس بعد الهجوم الكاسح عليه من الأثريين علي صفحات التواصل...

Posted by موسوعة اعرف تاريخ بلدك مصر مع هانى غالى on Sunday, April 4, 2021



واعترض رواد السوشيال ميديا على ظهور رمز تاريخي شهير مثل الملك أحمس بلحية، فيما تثبت الرسومات على المعابد الفرعونية أن المصري القديم حرص على إزالة لحيته، وأن اللحية كانت سمة مميزة للهكسوس.



كما طالت الانتقادات لون بشرة الفنان عمرو يوسف بطل المسلسل ولون عينيه، وأنه يصلح لأداء دور بطل روماني أو شامي، لا ملك مصري أسمر البشرة كما هو معروف عن ملوك مصر القديمة.

لا يصح الا الصحيح ده ‏مشهد من مسلسل الملك أحمس الملك سقنن رع احدى مومياوات الأمس والد أحمس بغض النظر عن الذقن اللي مش...

Posted by Prince Gemmy on Monday, April 5, 2021



ويتمسك الفريق المقابل بأن المنع سيؤدي لخسائر مادية لفريق العمل من الفنيين وأصحاب الدخل البسيط، وهو ما لا يمكن قبوله مع دخول شهر رمضان المبارك وارتفاع نفقات المعيشة.

انا ضد منع مسلسل "الملك احمس " لان بصراحة دا اكل عيش ناس كتير ، وشغل وموسم، وناس هتتعطل وتقف وخراب بيوت، لكن مع التعديل والبعد عن الأخطاء التاريخية ، وتقديم العمل بشكل جيد مفيهاش اخطاء

Posted by Asmaa Hasnen on Sunday, April 4, 2021



وذهب فريق آخر إلى أن المنع لا يتفق مع الأعمال الفنية التي تدخل في منطقة حرية الإبداع، وأن العمل ليس وثائقياً حتى يلتزم بشكل كامل بكل العناصر التي أثارت حفيظة المهاجمين، فيما رد عليهم رواد السوشيال ميديا بأن الشركة المنتجة هي صاحبة القرار، ولم يفرض عليها أحد هذا الأمر، وأن القرار جاء لمصلحة العمل الفني أولًا، حتى يخرج بالجودة التي تليق بتاريخ وحضارة مصر.

الدولة صرفت ملايين لإحياء حضارة مصر القديمة. والعالم الموازى بيعبث بتاريخ مصر وتشويهة. مسلسل الملك سقطة تاريخية وتلوث حضارى.

Posted by Ramy Assem Soliman on Sunday, April 4, 2021



ويأتي القرار بعد يوم واحد من تنظيم مصر احتفالية أبهرت العالم لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وحقق الحفل تفاعلًا كبيراً على مستوى العالم، وصفته وسائل الإعلام الدولية بأنه إبهار فريد.

#بلا_حدود