السبت - 08 أكتوبر 2022
السبت - 08 أكتوبر 2022

«مرشدات الشارقة» تعزز مهارات منتسباتها بالفن والحرف اليدوية

«مرشدات الشارقة» تعزز مهارات منتسباتها بالفن والحرف اليدوية



اصطحبت «مفوضية مرشدات الشارقة» منتسباتها في سلسلة ورش عمل تفاعلية خلال مارس الماضي، تركزت في مجملها على موضوع التنمر الإلكتروني، وتوزعت على الأنشطة الإبداعية الفنية، والمهارات الحياتية، إلى جانب الورش التقنية المتخصصة، والحرف اليدوية.



وضمت ورش المفوضية، التي تواصل تنظيم فعالياتها لمنتسباتها الزهرات، والمرشدات، والمرشدات المتقدمات، ورشاً في صناعة المجوهرات، وسلاسل المفاتيح، والرسوم الكاريكاتيرية، وورش تنمية الذات والتفكير النقدي، إضافة إلى ورش خفايا العلوم.



واستهدفت ورشة عمل بعنوان «التنمر الإلكتروني» بالتعاون مع إدارة سلامة الطفل، الزهرات من الفئة العمرية 7-10 أعوام، حيث علمتهن الطرق الصحيحة لإدارة وتخفيف التوتر الناجم عن حوادث التنمر الإلكتروني، إلى جانب تقنيات تعزيز المرونة للتغلب على التجارب السلبية، ومواجهة آثارها.



وقدمت المرشدة المتقدمة ميرة الحوسني ورشة عمل بعنوان «اصنعي بنفسك» على منصة «ويب إكس»، ووجهت المهارات الإبداعية للزهرات خلال عملية صناعة سلاسل المفاتيح من الخرز.



ونظمت المفوضية ورشة عمل بعنوان «زينة العصور القديمة»، بالتعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف، حيث رافقت الزهرات في جولة افتراضية للتعرف إلى المقتنيات الثمينة والمجوهرات من العصور القديمة.