السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«قهوة سادة».. مسلسل إماراتي يسابق الزمن للحاق بماراثون «دراما رمضان»

«قهوة سادة».. مسلسل إماراتي يسابق الزمن للحاق بماراثون «دراما رمضان»



يواصل المخرج الإماراتي عبدالله المهيري، في دبي، تصوير مشاهد مسلسله الدرامي الرمضاني الجديد «قهوة سادة»، الذي يجسد بطولته كوكبة من نجوم الدراما الإماراتية، فضلاً عن مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة.

وقال لـ«الرؤية» عبدالله المهيري إن العمل اجتماعي عائلي يتضمن حلقات متصلة منفصلة، ومن تأليف ورشة الكتابة لفريق ديسكفر الفني، وتدور أحداثه حول عائلة تُطرح من خلالها الكثير من القضايا الاجتماعية التي تحدث في الواقع.





وأضاف أن القضايا تسلط الضوء على مواضيع الشباب وقضايا المراهقين والأمهات والآباء، والأمور المتعلقة بالفتيات في كيفية التعايش مع الانفتاح في الحياة وآلية الحفاظ على العادات والقيم والتقاليد، مبيناً أن العمل جاد لكنه يحمل لمسات من الفكاهة والكوميديا البسيطة.15 حلقة

وذكر المهيري أن المسلسل مكون من 15 حلقة ستعرض على شاشة الرواد الفضائية الإماراتية RBC، وبرعاية مجموعة ديسكفر للإنتاج الفني المكون من فريق فني متكامل، وهو مجموعة من الممثلين الشباب والمخرجين والكتاب، وتم تأسيس الفريق منذ فترة زمنية.





وجوه شابة

ولفت إلى أن المسلسل يقدم مجموعة من الوجوه الشابة، إضافة إلى وجود أسماء فنية إماراتية لامعة، ولهذا تصدى للبطولة الفنان الإماراتي عادل إبراهيم والنجمة الإماراتية أشواق، مضيفاً أن التصوير بدأ منذ شهر وحالياً وصلوا إلى نهاية تصوير الحلقات.

ويضم العمل فنيين شباب من فريق ديسكفر، وهم مساعد المخرج عبدالله الشعساني، المخرجة المنفذة هناء عناني، المخرج المنفذ الثاني ياسين الدليمي، وغيرهم، وسيقدم تتر المسلسل الفريق المشارك في العمل، إذ سيكون عبارة عن أغنية جماعية.





قضايا واقعية

بدورها، أكدت المخرجة المنفذة هناء عناني، أن العمل اجتماعي ويلامس الواقع الذي تعيشه كل الأسر العربية والإماراتية، والمشاهد الذي سيتابع العمل سيجد أنه جزء من هذا المسلسل وقد عاش مثل هذه الظروف الاجتماعية، كما أن المسلسل يطرح حلول القضايا المجتمعية المطروحة.





إجراءات احترازية

وعن كواليس التصوير، أوضحت أنها تشارك بدور بسيط في المسلسل، كما أن فريق ديسكفر الفني يعملون معاً منذ أربعة أعوام، ولهذا أصبحوا عائلة واحدة وأي مكان يصورون فيه يصبح بيتهم الثاني، مضيفة أن الفريق والفنانين التزموا بكافة الإجراءات الاحترازية وتدابير السلامة والأمان الخاصة بفيروس كوفيد-19.

وأشارت عناني إلى أن المشاهد التي جرى تصويرها في أماكن مغلقة قللوا فيها عدد الفريق، وبدلاً من أن يكون هناك فنيا صوت اثنين يتم الاستعانة بواحد فقط ونفس الحالة تتم مع باقي فريق العمل، للتخفيف من الزحام، مبينة أن عدد اللوكيشنات التي تم التصوير فيها في دبي بلغ 10 مواقع.





الأب المتفهم

وحول مشاركته في بطولة المسلسل، قال الفنان الإماراتي عادل إبراهيم، إنه يجسد في «قهوة سادة» دور الأب المتفهم لأبنائه، ويحاول عبر العمل تسليط الضوء على الانعكاسات النفسية لأفراد العائلة.





ولفت إلى أنه أعجب بفكرة المسلسل عندما قرأ النص الذي طرح عليه، وجاءت موافقته على المشاركة كون العمل يخلو كلياً من الإسفاف أو التطويل، كما وجد أن النص الذي قدمه فريق ديسكفر وورشة التأليف ناتج عن مهارات وإمكانيات كبيرة، وأفضل بكثير ممن يدعون أنهم كتاب ومحسوبون على الوسط الفني.

وأشار عادل إبراهيم إلى أن الفريق القائم على تنفيذ العمل معظمهم شباب مبدع يستحق أن يأخذ فرصته ويتلقى الدعم، إذ أن هدفهم تقديم أعمال هادفة للمجتمع.