السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021

«كونسيبتس آند ذا ديفاين أبستراكت» يحتفي برواد الفن في الإمارات

تحتفي مجموعة فرجام الفنية من خلال معرض «كونسيبتس آند ذا ديفاين أبستراكت» برواد المشهد الفني المعاصر في الإمارات حتى 8 أبريل2021 بمركز دبي المالي العالمي. وتسعى المؤسسة الفنية الرائدة إلى جمع أجمل أعمال الفنانين الإماراتيين وإبداعاتهم المعاصرة لعرضها خلال الفعالية احتفاءً بالجيل الجديد من الفنانين الناشئين لأول مرة في تاريخها. وسيشهد المعرض مشاركة أعمال تحمل توقيع أكثر من 12 فناناً شهيراً من رواد المشهد الفني الإماراتي.

تشمل قائمة الأعمال المشاركة في المعرض مجموعةً من إبداعات الفنانين الذين كان لهم الأثر الأكبر في إنشاء وتطوير المشهد الفني والثقافي في الإمارات، وهم: عبدالقادر الريس، حسن شريف، حسين شريف، محمد أحمد إبراهيم، محمد كاظم، عبدالرحيم سالم، الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان، شيخة المزروعي، فرح القاسمي، لمياء قرقاش، ميرا حريز، عفراء الظاهري، هاشل اللمكي، مصعب الريس.

ويجمع معرض «كونسيبتس آند ذا ديفاين أبستراكت» أعمالاً من أنماط فنية مختلفة، مثل الرسم والتصوير والنحت، ليسلط الضوء على الشعور الجمعي بالحركة الديناميكية التي تمنحها هذه الأعمال للزوار. ويتجلى هذا الإحساس بشكل واضح في عمل روك آند رول لحسن شريف، وعمل جيتار لمحمد كاظم، إضافةً إلى عمله التجريدي غير المعنون باللون الأبيض. وبالإضافة إلى أعمال الأخوين حسن وحسين شريف، سيشهد المعرض مشاركة الفنان محمد أحمد إبراهيم باثنتين من لوحاته الاستثنائية التي تتميز بأنماط الزخارف التي لطالما أبدعها مع تعديلات فريدة يمكن ملاحظتها في تحفته الأخيرة. ويثبت الجيل الجديد من الفنانين الإماراتيين حضوره في المعرض أيضاً، خاصةً أولئك الذين حصلوا على فرصة التدرب عند رواد الفن الإماراتيين، ليجسدوا إحدى أسمى العلاقات الفنية كتلك التي تربط بين الفنان حسن شريف وتلميذه محمد كاظم.

#بلا_حدود