الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
نهى عابدين، محمد ممدوح، أمينة خليل، بيومي فؤاد وصفاء الطوخي

نهى عابدين، محمد ممدوح، أمينة خليل، بيومي فؤاد وصفاء الطوخي

«خلّي بالك من زيزي».. شابة تخوض رحلة للتصالح مع الذات والمجتمع

مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني من الانفعاليّة الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع، في الدراما الاجتماعية ذات الطابع الكوميدي «خلّي بالك من زيزي»، والتي تعرض على منصة «شاهد VIP» وقناة «MBC مصر» في رمضان.



العمل من بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومي فؤاد، علي قاسم، سلوى محمد علي، وآخرين، كتابة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.



أمينة خليل



وقالت أمينة خليل: «(خلي بالك من زيزي) عمل يُشبه الحياة، فيها أيام لطيفة ومبهجة، وبنفس الوقت نواجه فيها أياماً صعبة وقاسية، هو باختصار عمل درامي بنكهة كوميدية خفيفة».



أمينة خليل وصبري فواز



وحول شخصية زيزي التي تقدمها، ذكرت: «زيزي مجنونة خالص، قد تبدو زيزي للوهلة الأولى مندفعة وعصبية وحادة الطباع، ولكن سيتضح لاحقاً أن ثمّة أسباب ومبرّرات لتصرّفاتها الغريبة، فهي من الداخل حنونة وطيبة للغاية، ولكنها تحاول حماية نفسها من خلال اندفاعها وتصرّفاتها الانفعالية، لديها مبادئ واضحة، لذا نجد أن ردود أفعالها تنسجم تماماً مع ما تحسّ به كونها لا تحاول أن تضبط نفسها على الإطلاق، فإذا ما أحست بالأذى تندفع في الدفاع عن نفسها بأي طريقة كانت».



محمد ممدوح، محمد فراج وأمينة خليل



بدوره، أوضح محمد ممدوح أن «خلّي بالك من زيزي» هو عمل اجتماعي بطابع كوميدي خفيف، يُسلّط الضوء على الكثير من القضايا والمشاكل الاجتماعية التي يتم طرحها ومناقشتها بأسلوب لطيف، مضيفاً: «ألعب دور المحامي مراد المتخصص بالأحوال الاجتماعية وحلّ مشاكل الناس، ويحاول دائماً الوقوف إلى جانب المظلوم، وذلك كنوع من الهروب من مشاكله الخاصة».



وحول طبيعة العلاقة التي تجمعه بزيزي في العمل، يقول ممدوح: «العلاقة بينهما تبدأ متوترة جداً وحادّة ومضطربة، ولكنها سرعان ما تتحول إلى علاقة صداقة قابلة للتطوّر، وتلجأ زيزي في بادئ الأمر إلى المحامي مراد لأنها بحاجة إليه، ولاحقاً تنقلب الحالة، إذ يجد نفسه محتاجاً إليها».



أمينة خليل، بيومي فؤاد وصفاء الطوخي



بينما تلعب صفاء الطوخي دور ناريمان والدة زيزي التي تصفها قائلة: «هي سيدة شديدة الميراس، عملية، ورصينة للغاية، تعمل مديرة في أحد البنوك، وهو ما يَشي بتركيبة هذه الشخصية القوية، تدرك الأم في قرارة نفسها أن ابنتها تمتلك شخصية متفرّدة وبأنها لا تشبه سواها من الفتيات، لذا تحاول التعامل

معها بطريقة مختلفة، وهذه إحدى أبرز الأفكار التي يحملها العمل».



محمد ممدوح وأسماء جلال



وتشرح الطوخي الجوانب الاجتماعية في العمل بقولها: «خلي بالك من زيزي يندرج تحت نوعية الأعمال التي يمكن للمشاهد أن يتابعها مرة ومرتين وثلاث من دون الشعور بالممل، فالمسلسل يتضمن كمية من الرسائل غير المباشرة التي قد تبدو أكثر وضوحاً وعمقاً في كل مرة نتابعه فيها».



بيومي فؤاد



فيما يقدم بيومي فؤاد دور والد زيزي (فؤاد العوضي) وزوج ناريمان (صفاء الطوخي)، ويصف دوره قائلاً: «فؤاد موظف متقاعد وبسيط من الناحية الاجتماعية، يعشق كرة القدم ويحب متابعة المباريات، ولكنه في الوقت نفسه شخص غريب الأطوار لدرجة التناقض أحياناً، إذ لا يبدو واضحاً إذا ما كان عصبيّ المزاج أم هادئ الطباع».



أمينة خليل



ويضيف: «التعامل مع زيزي الابنة ليس بالأمر السهل، لا سيما أن شخصيتها غريبة وخاصة، وبالنسبة لفؤاد قد يبدو هذا الأمر معقداً للغاية، فهو شخص بسيط يفضل العيش بهدوء إلى جانب أصدقائه المتقاعدين، ويحاول تجنّب المشاكل».

#بلا_حدود